صور. إنزكان: الإيقاع بعصابة سرقة 10 ملايين وحلي باستعمال العنف

DR

في 12/03/2016 على الساعة 23:15

فككت مصالح منطقة أمن إنزكان، أمس الجمعة، عصابة إجرامية مختصة في ارتكاب سرقات بالعنف من داخل المنازل، وأوقفت ثلاثة مشتبه فيهم من ذوي السوابق القضائية العديدة.

وحسب مصدر أمني، فإن المعطيات الأولية للبحث أشار إلى قيام المشتبه فيهم، بتاريخ بداية الشهر الجاري، بالاستيلاء على مبلغ 100 ألف درهم وكميات مهمة من الحلي والمجوهرات من منزل بمدينة انزكان، وذلك بعد تعريض مالكه للعنف باستعمال السلاح الأبيض.

وذكر المصدر بأن التحريات الميدانية التي باشرتها مصالح الأمن، مدعومة بالخبرات التقنية، مكنت في ظرف وجيز من التعرف على هوية المشتبه فيهم وتوقيف ثلاثة منهم، فيما تم تحديد هوية شخص رابع يقضي عقوبة حبسية بالسجن المحلي بتارودانت باعتباره العقل المدبر لهذا الفعل الإجرامي.

كما مكنت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية من حجز المبلغ المالي والحلي والمجوهرات المتحصلة من عملية السرقة، بالإضافة إلى الأسلحة البيضاء والأقنعة المستعملة من قبل الموقوفين.

هذا وتم وضع المشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تم نشر مذكرات بحث في حق بقية أفراد العصابة الإجرامية بعد أن تم تحديد هوياتهم.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 12/03/2016 على الساعة 23:15