البيضاء. طرد 140 نزيلا من خيرية عين الشق بالقوة

Le360 : Adil Gadrouz

في 07/03/2016 على الساعة 11:10

تعرض حوالي 65 شخصا من نزلاء خيرية عين الشق بالبيضاء، فجر اليوم الاثنين، إلى طرد جماعي من قبل إدارة الخيرية وبحضور القوة العمومية، وذلك حسب مصدر Le360 الذي أفاد أن إدارة الخيرية سبق لها أن أخطرت هؤلاء النزلاء بقرار الإفراغ بعد أن اعتبرت أنهم لا يتوفرون على الشروط المطلوبة.

وذكر المصدر بأن عدد النزلاء المطرودين يفوق 65 شخصا ويصل إلى حوالي 145 نزيلا، وأن إدارة الخيرية طلبت منهم في البداية الإنتقال من العمارة «أ» إلى العمارة «ب»، إلا أنهم اكتشفوا أن منطوق الحكم يفيد الإفراغ من الخيرية بأكملها.

وأضاف المصدر بأن الأشخاص المتضررين من قرار الإدارة أقدموا ومنذ أسبوع على خوض اعتصام والنوم بالعراء، إضافة إلى وقفة احتجاجية أمام ولاية الدار البيضاء مما أسفر على إرسال لجنة من أجل الاستماع لجميع الأطراف من أجل إدماج المتضررين وإيجاد حلول مرضية لجميع الأطراف.

وحسب المصدر دائما فإن النزلاء المعنيين تفاجؤوا فجر اليوم الاثنين بحضور قوة عمومية كبيرة أقدمت على الولوج إلى غرف النزلاء بالقوة وإفراغ محتوياتها.

وشدد المصدر بأن النزلاء يصرون على البقاء داخل الخيرية إلى حين إيجاد مخرج حقيقي لهم يحترم حقوقهم، مضيفا بأن الهدف من طرد نزلاء الخيرية هو الرغبة في تحويلها إلى مشروع عقاري ودون الإهتمام بمصير نزلائها.

© Copyright : Le360 : Adil Gadrouz

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 07/03/2016 على الساعة 11:10