تفكيك عصابة لصوص مسلحين يتنقلون بجهة فاس

DR

في 02/03/2016 على الساعة 22:30

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، بتنسيق مع نظيرتها بولاية أمن فاس، أمس الثلاثاء، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في السرقة بالعنف في مدن فاس ومكناس والخميسات، وأوقفت ثلاثة مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم ما بين 25 و35 سنة.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى قيام المشتبه فيهم، ومن بينهم شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة، بارتكاب سرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض باستعمال سيارات تحمل لوحات ترقيم مزيفة، وذلك بكل من مدن فاس ومكناس والخميسات، قبل أن تتمكن التحريات الميدانية، مدعومة بالخبرات التقنية، من إيقافهم صباح اليوم بمنطقة بن دباب بمدينة فاس.

ومكنت عمليات التفتيش التي باشرتها مصالح الأمن بمساكن المشتبه فيهم، يضيف البلاغ، من حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء، بالإضافة إلى دراجتين ناريتين من متحصلات عمليات السرقة.

وأضاف المصدر أنه تم وضع المشتبه فيهم الثلاثة تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لا تزال التحريات جارية لتوقيف باقي المتورطين في النشاط الإجرامي لهذه العصابة، مشيرا إلى أن هذه العملية تندرج في إطار الجهود الرامية إلى محاربة كل أشكال الجريمة.

تحرير من طرف جواد
في 02/03/2016 على الساعة 22:30