نقابيو "سامير" غاضبون بسبب ترقيات بالشركة

Le360

في 17/02/2016 على الساعة 10:30

وجهت الجبهة النقابية المتابعة لأزمة شركة "سامير"، انتقادات لمدير الشركة المذكورة على خلفية إقدام هذا الأخير على بعض التعيينات والترقيات، في ظل توقف الإنتاج المستمر.

وعبر عمال شركة "سامير" في رسالة عن قلقهم إزاء التنقيلات والترقيات التي تعرفها الشركة، على الرغم من الأزمة التي تعاني منها منذ مدة.

وذكر المصدر ذاته، أن سياسة الإدارة "تتجاهل" المشاكل الأساسية التي تعاني منها الشركة، مطالبا إياها بـ"اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل الأزمة الراهنة، بضخ الأموال والوصول إلى اتفاق مع الدائنين، قصد عودة السير العادي للعمل بـ"سامير".

وطالب البلاغ مدير "سامير" إلى تحمل كامل مسؤولياته، والتخلي عن أسماه بـ"منطق تصفية الحسابات تفاديا لإغراق الشركة من مزيد من المشاكل، من شأنها تهديد وجودها والتلاعب بمصير عمالها".

يذكر أن الشركة كانت في غشت الماضي، قد توقفت عن تكرير البترول لفترة مؤقتة، لتتجه بعدها بورصة الدارالبيضاء، إلى تعليق تداول أسهم شركة "سامير"، بطلب من المجلس الأخلاقي للقيم المنقولة في انتظار نشر معلومات مهمة.

وتعاني الشركة من أزمة مالية خانقة، بسبب الديون التي تجاوزت 43 مليار درهم، حيث إن الشركة مطالبة بأداء 13 مليار درهم للجمارك، و10 مليار للأبناك المغربية، و20 مليار للأبناك الأجنبية.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 17/02/2016 على الساعة 10:30