الجديدة. الأمن يفكك عصابة من اللصوص وتجار المخدرات

Le360

في 22/01/2016 على الساعة 13:00

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في ارتكاب السرقات الموصوفة والاتجار في المخدرات تنشط بضواحي مدن الجديدة وأزمور وسطات.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن التحريات الأمنية المنجزة أسفرت عن توقيف ثلاثة مشتبه فيهم، من ذوي السوابق القضائية العديدة ومبحوث عن اثنين منهم في عمليات إجرامية خطيرة، مضيفا أنه تم حجز سيارة كانت تستعمل في تنفيذ عمليات السرقة، وأسلحة بيضاء من مختلف الأحجام، ومعدات إلكترونية وأواني وتجهيزات منزلية وأفرشة، بالإضافة إلى 25 كيلوغراما من مخدر الحشيش وحوالي 2400 لترا من مسكر ماء الحياة، فضلا عن كمية من مخدر الكيف وطابا.

ويتمثل الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف أعضاء هذه الشبكة ، يضيف المصدر ذاته ، في استهداف منازل وإقامات توجد خارج المدار الحضري ، خصوصا بضواحي الجديدة، فضلا عن اعتراض سبيل المواطنين والباعة الذين يقصدون بعض الأسواق الأسبوعية بهدف تعريضهم للسرقة بالعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض، بالإضافة كذلك إلى امتهان ترويج المخدرات والمشروبات الكحولية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، بينما لا زالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف باقي المشتبه فيهم المحتملين.

تحرير من طرف عبير
في 22/01/2016 على الساعة 13:00