الرباط. "خطاف" يسحل شرطيا

DR

في 15/01/2016 على الساعة 09:00

كادت واقعة جر شرطي بطنجة السنة الماضية، من قبل شخص يمتهن النقل السري والتسبب في وفاته، تتكرر، صباح أول أمس (الأربعاء) بمنطقة الوداية بالرباط، بعدما دهس "خطاف" شرطيا بالمنطقة الأمنية الأولى، قفز فوق واقي محرك السيارة، وجره الضنين على مسافة 100 متر، ما أحدث حالة استنفار أمني.

ونقلت يومية "الصباح" في عددها ليومه الجمعة، عن مصدر أمني، أن رجل الأمن كان ينظم حركة السير قرب شاطئ الوداية، وحينما هم بتوقيف "الخطاف" قصد التحقق من وثائق سيارته، حاول الفرار، ما دفع برجل الأمن إلى القفز فوق "كابو" السيارة ما جعل السائق يجره مسافة طويلة.

واستنادا إلى المصدر نفسه، فقد أصيب الشرطي بجروح في أطراف مختلفة بجسده، ونقل فورا عبر سيارة إسعاف إلى المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط لتلقي الإسعافات الأولية، كما زاره مسؤولون أمنيون وعدد من زملائه للاطمئنان على حالته الصحية.

وفي سياق متصل، أوقفت عناصر الشرطة "الخطاف" قرب منارة الرباط بالطريق الساحلي، ووضعته رهن تدابير الحراسة النظرية للتحقيق معه في تهم رفض الامتثال والفرار والإيذاء العمدي في حق موظف أثناء مزاولة مهامه ومحاولة القتل العمد والنقل السري للركاب بدون رخصة، ووضعته رهن تدابير الحراسة النظرية كما انتقلت عناصر الضابطة القضائية إلى مستشفى الجامعي للاستماع إلى الشرطي.

تحرير من طرف حفيظ
في 15/01/2016 على الساعة 09:00