تفاصيل عمليات الاحتيال التي قامت بها ابنة الهمة المزورة

DR

في 20/12/2015 على الساعة 22:15

أقوال الصحفتنازل فؤاد عالي الهمة، أمس السبت، لأسباب إنسانية عن شكايته ضد فتاة انتحلت صفة ابنته، ونصبت على العديد من الأشخاص لجمع المال، الخبر أوردته يومية أخبار اليوم عدد يوم غد الاثنين.

وحسب الصحيفة فإن دفاع الهمة قال إن حالة الفتاة الفقيرة، وظروفها الإنسانية جعلت الهمة يتنازل عن شكايته، وبدورخا قررت النياية العامة في إطار الملاءمة، عدم متابعتها عن جريمة النصب والاحتيال التي تصل عقوبتها إلى 5 سنوات وأطلقت سراحها.

وذكرت اليومية بأن التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة بالرباط، حول قضية انتحال صفة ابنة فؤاد عالي الهمة، مستشار الملك محمد السادس، أظهرت أن الفتاة المتورطة والتي اعتقلت في الناظور، تورطت في عدة عمليات احتيال، فقد سبق أن أجرت اتصالا مع مصحة بفاس، وأبلغتها أن اسمها كوثر الهمة، ابنة فؤاد عالي الهمة، وأنها سترسل فتاة فقيرة إلى المصحة، لإجراء عملية تجميل جراحية على وجهها، على أن يتولى أحد المحسنين أداء كلفة العملية.

وقالت اليومية إن الفتاة توجهت بعد ذلك إلى المصحة وقدمت نفسها بأنها الفتاة الفقيرة، التي أرسلتها ابنة الهمة، فاستقبلتها المصحة وأجرت لها العملية، كما أن التحقيقات أظهرت أن شخصا محسنا يدعى العراقي هو من دفع الفاتورة للمصحة، فيما عادت الفتاة إلى بيتها في الناظور، وأبلغت أسرتها أن كوثر ابنة فؤاد عالي الهمة ساعدتها على إجراء عملية جراحية لإزالة تشوه وجهها.

وحسب الصحيفة فإن الفتاة عمرها 21 سنة، ولا يتعدى مستواها التعليمي الرابعة ابتدائي، لكن يظهر أنها تتمتع بدهاء كبير جعلها تستغل اسم مستشار الملك عدة مرات، فقد كشفت التحقيقات أنها لم تكتف فقط بحساب واحد على الفيسبوك باسم كوثر الهمة، وإنما كانت لها حسابات أخرى تستعمل اسم الهمة، مثل حساب باسم محمد الهمة، وحساب باسم فؤاد علي الهمة نفسه.

وأضافت الصحيفة بأن محامي الهمة ذكر أن الفتاة سبق وأن أوهمت أشخاصا أنها ستتدخل لهم للنجاح في الانتخابات، مقابل الحصول على المال، كما أنها كانت تلجأ إلى ادعاء طلب جمع مساعدات مالية لحالات إنسانية، وضمن هذا السياق يقول المحامي بأن هناك العديد من الأشخاص أرسلوا أموالا إليها، البعض منهم دفعوا لها مبالغ مالية بقيمة تقدر ما بين 3000 و3500 درهم.

إنسانية الهمة

الحالة الإنسانية للفتاة كانت وراء سحب الهمة لشكايته، فهي يتيمة الأب، وتقطن مع أمها وزوج أمها وسبعة من إخوتها في حي فقير في الناظور، وخلال جلسة التحقيق معها لم تصدق الفتاة أن مستشار الملك تنازل عن شكايته ضدها وأنه سيطلق سراحها.

تحرير من طرف عبير
في 20/12/2015 على الساعة 22:15