هذا ما فعله "داعش ليبيا" بمغربية متهمة بممارسة الشعوذة

DR

في 14/12/2015 على الساعة 19:30

قدم تنظيم "داعش" المتطرف على إعدام امراة ورجل في مدينة سرت الليبية، الخاضعة لسيطرته بعدما اتهم المرأة، وهي مغربية، بممارسة "السحر والشعوذة" والرجل بالتجسس، بحسب ما نقلت الاثنين وكالتا الأنباء القريبتان من سلطتي البلاد.

ونقلت وكالة الانباء عن شهود عيان في سرت أن التنظيم "قتل امرأة تحمل الجنسية المغربية ورجلا يحمل الجنسية الفلسطينية، كما قام بقطع يد آخر ليبي، تنفيذا لأحكام قصاص" أمس الاحد.

وأوضح الشهود أن "التنظيم قطع رأس المرأة بالسيف وسط ساحة عامة في المدينة بعد اتهامها بالسحر والشعوذة، وفي السياق نفسه قام التنظيم بتنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق رجل فلسطيني الجنسية بتهمة (...) الجاسوسية"، كما "قطع يد ليبي لاتهامه بالسرقة".

ويفرض تنظيم الدولة الاسلامية سيطرته على هذه المدينة الساحلية المطلة على البحر المتوسط منذ يوليوز الماضي، ويسعى للتمدد في المنطقة المحيطة بها في ظل الفوضى الأمنية التي تشهدها ليبيا بفعل النزاع المسلح المتواصل بين السلطتين الحاكمتين.

ويقدر عدد عناصر تنظيم الدولة الاسلامية بما بين الفين وثلاثة آلاف مقاتل في ليبيا بينهم 1500 في سرت. وبين هؤلاء المقاتلين ليبيون قاتلوا في سوريا وعادوا إلى بلادهم، وكذلك أجانب قدموا بصورة خاصة من تونس والسودان واليمن، بحسب تقديرات للأمم المتحدة.

تحرير من طرف منى
في 14/12/2015 على الساعة 19:30