البيضاء. إنذار يجمع 90% من رجال الأمن في ساعة!

DR

في 27/11/2015 على الساعة 23:00

أقوال الصحففي سابقة من نوعها، أنذر جميع رجال الأمن بالبيضاء، ليلة أمس الخميس، للالتحاق بمقر ولاية أمن البيضاء، مما خلق حالة استنفار كبيرة في صفوف جميع رجال الأمن من مختلف المصالح، والذين كان أغلبهم بمنازلهم في حين كان آخرون بمناطق متفرقة بالدارالبيضاء. الخبر نقلته يومية "المساء"، في عددها لنهاية الأسبوع.

وتقول الجريدة، أن الإنذار الذي وجه لصفوف رجال الأمن للالتحاق على وجه السرعة بولاية أمن الدارالبيضاء، كان اختبارا مفاجئا لكشف جاهزية الأمن بالدارالبيضاء واستعدادهم في حال أي تهديد إرهابي يمكن أن يستهدف أمكنة معينة من العاصمة الاقتصادية.

وتابعت اليومية، نقلا عن مصادرها، أن حالة الاستنفار التي خلقها مخطط تجميع رجال الأمن بمختلف المصالح الأمنية والدوائر، كشف جاهزية رجال الأمن بالدارالبيضاء في حال وجود أي خطر يمكن أن يستهدف أمن البيضاويين.

وأشارت الجريدة، إلى أن 90 في المائة من رجال الأمن، الذين تم الاتصال بهم هاتفيا التحقوا بمقر ولاية الأمن في توقيت قياسي، نظرا لحالة الاستنفار التي خلقها الإنذار التجريبي لكشف جاهزية رجال الأمن سواء بمصالح الشرطة القضائية أو الاستعلامات العامة أو الفرقة الأمنية المتخصصة وحتى عناصر الدوائر الأمنية بالبيضاء.

ونقلت اليومية، أن خطة أمنية واضحة المعالم تنهجها الأجهزة الأمنية بكل ألوانها، حتى تسجل نقطة في مرمى شبح الإجرام، وحتى تحقق ضربة استباقية تجاه قضايا الإرهاب، بعد أن أثبتت تقارير أمنية أن الإرهاب يمكن أن يطرق، من جديد، أبواب المغرب وأن التهديدات مازالت قائمة.

تأهب أمني

وتحدثت مصادر متطابقة عن خطة أمنية للإدارة العامة للأمن الوطني، ستستمر إلى غاية نهاية الاحتفالات بالسنة الميلادية الجديدة، وتعتمد على التنسيق بين أجهزة مختلفة، متخصصة في محاربة الجريمة والإرهاب، والبحث عن مشتبه بهم، بعد أن وزعت صورهم على عدد من المصالح الأمنية.

وتسعى الإدارة العامة للأمن الوطني إلى تعزيز العديد من المدن برجال أمن جدد، يمكنهم المساعدة على فرض العام، وتأتي المدن الكبرى في المقدمة، مثل الدارالبيضاء التي تتوفر على أزيد من 9 آلاف رجل أمن.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 27/11/2015 على الساعة 23:00