يوعابد لـLe360: نهاية أسبوع مشمسة وغياب للأمطار

الحسين يوعابد

الحسين يوعابد . Le360

في 13/11/2015 على الساعة 15:00

أكد الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن موجة الحرارة التي تعرفها البلاد خلال هذه الأيام راجع إلى المرتفع الأصوري الذي أثر على الجو وجعله مستقرا، وأن هذا الاستقرار في الجو سيظل خلال نهاية الأسبوع، مؤكدا غياب التساقطات حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وقال يوعابد لـLe360 «موجة الحرارة التي تعم البلاد في الأيام الحالية راجعة إلى المرتفع الأصوري الذي يمتد من شمال إفريقيا إلى أوروبا الغربية، وهو ما جعل الطقس مستقرا، حتى بالنسبة إلى أوروبا التي لم تعرف أي تساقطات خلال الأيام الماضية، كما أن هذا المرتفع يسمح لبعض الرياح الجنوبية للصعود، حيث تأتي ببعض الكثل التي نوعا ما ساخنة مقارنة مع المعدل الطبيعي في هذا الوقت من السنة، إذ تصل إلى زيادة ما بين 3 إلى 5 درجات فوق المعدل».

وأضاف «الجو سيظل مستقرا خلال نهاية هذا الأسبوع إلى منتصف الأسبوع المقبل، مع ظهور الضباب خلال الليل وبداية الصباح خاصة في المناطق الساحلية القريبة من البحر، نظرا كما قلت إلى المرتفع الأصوري لكنه سيتلاشى مع منتصف النهار».».

وتابع «أما درجات الحرارة ستبقى في حدود 13 إلى 19 درجة في المرتفعات، وما بين 19 إلى 24 درجة في السواحل الأطلسية والشمالية وكذلك المناطق الشرقية للبلاد، أما في الجنوب فمابين 29 إلى 33 درجة، مع انخفاض طفيف ما بين درجة أو درجتين خلال يومي الأحد والإثنين، إلا أنها ستعرف بعض الإنخفاض وستعود إلى معدلها خلال الفترة نفسها».

وبخصوص الأمطار قال يوعابد «إنه إلى حدود منتصف الأسبوع المقبل لا يوجد أي شيء مرتقب، إلا أنه كما قلت ستعرف البلاد موجة ضباب مما يفرض على المسافرين أخذ الاحتياطات اللازمة خاصة أثناء السياقة وسط الضباب بالليل والصباح نظرا لإنعدام الرؤية».

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 13/11/2015 على الساعة 15:00