صور. البئر الجديد: حرق مقبرة لتشييد مشروع سكني

DR

في 12/11/2015 على الساعة 13:00

ألقى درك بئر الجديد أول أمس الثلاثاء، القبض على أحد الأشخاص بعد إقدامه على إضرام النار في مقبرة تقع في دوار المهارزة الساحل القريبة من مدينة الجديدة، من أجل إستغلالها في بناء دور سكنية، وهو ما دفع السكان إلى رفع شكاية مستعجلة أدت إلى إيقافه وفتح تحقيق في الموضوع.

وحسب مصدر لـLe360 فإن المتهم أقدم على إضرام النار في المقبرة أخيرا، وحاول طمس آثارها من أجل استغلالها في البناء العشوائي بعد بيعها على شكل بقع أرضية رغم أن الأرض في ملكية الأحباس، مضيفا أن المتهم تذرع بأنه كان فقط بصدد تنظيف المقبرة إلا أنه أقدم على إضرام النار فيها وحرثها وتدنيس المكان.

وأضاف المصدر بأن المتهم قام باقتلاع الأشجار ورمي بقايا عظام الموتى، وهو ما دفع سكان المنطقة إلى رفع شكاية مستعجلة أدت إلى اعتقاله من قبل درك بئر الجديد وفتح تحقيق في الموضوع، أدى إلى إحالته على المحكمة الابتدائية بالجديدة، خاصة وأن المقبرة ماتزال تستقبل رفات الموتى وليست مقبرة «منسية».

وشدد المصدر بأن المتهم أقدم رفقة عدد من الأشخاص على بيع أراضي تابعة للدولة إلى الخواص دون وجه حق، حيث تم تشيد عدد من المباني السكنية فوقها، وأن استنفاد الأراضي جعله يقدم على محاولة استغلال المقبرة عن طريق حرثها وبناء دور سكنية جديدة عليها.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 12/11/2015 على الساعة 13:00