زلزال يهزّ الوقاية المدنية بسبب قضايا فساد واستغلال للنفوذ

DR

في 09/11/2015 على الساعة 23:37

أقوال الصحفتعيش الوقاية المدنية على وقع زالزال ناجم عن اعتقال مسؤول كبير متهم في قضية فساد مالي وإداري واستغلال للنفوذ والتزوير، حسب مقال نشرته يومية "المساء" على صدر صفحتها الأولى بعددها ليوم غد الثلاثاء.

المتهم المعتقل، حسب "المساء"، كان يشغل منصب مدير الموارد البشرية بالإدارة العامة للوقاية المدنية، وبناء على تفجر هذه القضية، قرر الجنرال عبد الكريم اليعقوبي، إعادة النظر في كل العقوبات التأديبية التي صدرت في حق عناصر الوقاية المدنية عندما كان هذا المسؤول المعتقل مكلفا بالموارد البشرية.

وأوردت "المساء" بأن اعتقال مدير الموارد البشرية في جهاز الوقاية المدنية يعتبر الثالث من نوعه، بعد الإطاحة بكولونيلين، إلى جانب موظفة قدمت على أنها وسيطة في فضيحة حاملي الشهادات الجامعية والأكاديمية المزورة، والتي أسفرت عن استقالات وتوقيفات في صفوف عدد من عناصر الوقاية المدنية.

حملة تطهيرية

"المساء" قالت إن جهاز الوقاية المدنية يواصل حملة تطهيرية واسعة النطاق همت مجموعة من الإصلاحات الهيكلية والإدارية، وأطاحت الحملة بعدد من أصحاب الشواهد المزورة.

وأعلنت الوقاية المدنية عن تقديم 31 من عناصر الجهاز أمام المجلس التأديبي على إثر نتائج عملية جرد امتدت لسنوات من قبل الأأكاديميات والجامعات للتحقق من مدى صحة الشواهد المدلى بها عند التوظيف. وتم قبول استقالة أزيد من 16 عنصرا آخر. وأحيل الملف برمته على أنظار القضاء.

تحرير من طرف فاس: عبد الحميد المزياني
في 09/11/2015 على الساعة 23:37