الطلبة الأطباء يحملون شارات سوداء

DR

في 08/11/2015 على الساعة 17:30

أعلنت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب مؤازرتها للجنة الأطباء الداخليين والمقيمين. وجاء في بيان أصدرته أنها تدعو الطلبة الأطباء إلى حمل شارة تضامنية سوداء على الذراع، وذلك إلى حين تحقيق الملف المطلبي الذي يرفعه الأطباء الداخليون والمقيميون.

كما دعت طلبة السنة السادسة والأطباء الداخليين بالمستشفيات العمومية إلى الإضراب عن استعمال الخاتم الطبي بجميع المصالح.

ويواصل الأطباء الداخليون والمقيمون احتجاجاتهم ضد وزارة الصحة، بتنفيذ مسيرة صامتة عشية الأحد بكورنيش عين الذياب بمدينة الدارالبيضاء موازاة مع تنفيذ اعتصامات مفتوحة في عدد من المستشفيات الجامعية.

وبدأ الأطباء فعلا في تنفيذ سلسلة الاحتجاجات التي أعلنوها بتنفيذ اعتصام في المستشفى الجامعي محمد السادس استمر لثماني ساعات، ضد ما يعتبرونه "تجاهل الوزارة الوصية لمطالبهم المشروعة والعادلة".

ويقاطع الأطباء -في إضراب مفتوح- التداريب بالمستشفيات الجامعية، ماعدا مصالح الإنعاش والمستعجلات والأنشطة البيداغوجية بجميع كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان".

وتقول اللجنة الوطنية للأطباء المقيمين والداخليين أنها نجحت في شل المستشفيات الجامعية منذ فاتح أكتوبر 2015، فيما تأسف لكون "النقاط الجوهرية من ملفهم المطلبي بقيت معلقة، بعد قرار وزارتي الصحة والتعليم العالي الاستجابة للعديد من مطالب الطلبة".

تحرير من طرف المهدي بنعبد الله
في 08/11/2015 على الساعة 17:30