درك إنزكان يفكك عصابة "البرهوش والشويخ" المتهمة بالقتل

أرشيف

أرشيف . DR

في 04/11/2015 على الساعة 23:00

تحركت سرية الدرك بإنزكان ووضعت خطة محكمة للإطاحة بزعيم للعصابة الملقب بـ"البرهوش" ومساعده الملقب بـ"الشويخ" المسجلين" خطر" لدى المصالح الأمنية.

وتمكن المركز القضائي للدرك الملكي بإنزكان، يوم أمس الثلاثاء وبتنسيق مع المركز الترابي القليعة، الإطاحة بزعيم العصابة ورفيقه في الإجرام وذلك على خلفية قيامهما بعمليات إجرامية خطيرة تتعلق بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والتجارة في المخدرات والسرقة وتكوين عصابة إجرامية.

وقد أفلح الدركيون من توقيف العقل المدبر، الملقب ب”البرهوش” والمنحدر من آسفي بسبت جزولة، فيما تم توقيف مساعده بسبت الكردان بإقليم تارودانت .

وقد مكنت هذه العملية كذلك، من حجز سيارة مسروقة التي كانت تستعمل لتنفيذ عملياتهم الإجرامية ودراجة نارية وأسلحة بيضاء والعديد من الهواتف النقالة المتحصل عليها من السرقة.

وتأتي عملية إيقاف الجناة بعد اقترافهم جريمتي قتل راح ضحيتها شخصان، أحدهما ينحدر من القليعة والآخر من بيوكرى، كما تسببوا في بتر أصابع أحد الأشخاص بالقليعة، ناهيك عن أعمالهم الإجرامية المتسلسلة المتعلقة بالسرقة والاتجار في المخدرات.

العناصر الأمنية تمكنت في أوقات سابقة من الإطاحة بباقي أفراد العصابة الإجرامية، في الوقت الذي كانت فيه الرؤوس المدبرة تتمكن من الفرار، وتقوم من جديد بإعادة تكوين وتفريخ عصابة إجرامية جديدة، غير أن التحريات الدقيقة التي تم القيام بها من طرف الدرك الملكي بعمالة إنزكان تمكنوا خلالها من وضع حد لنشاط العصابة، وقد خلفت هذه العملية ارتياحا كبيرا لدى ساكنة إنزكان وضواحيها ، الذين كانوا يعيشون حالة من الرعب جراء الاعتداءات المتكررة التي كانوا يتعرضون لها من طرف هذه العصابة.

تحرير من طرف محمد إسلام
في 04/11/2015 على الساعة 23:00