إنزكان. اعتقال رجل سلطة في قضية أطنان مخدرات

DR

في 28/10/2015 على الساعة 12:21

ذكرت مصادر مطلعة لـLe360 أن عناصر من المكتب الوطني لمكافحة المخدرات التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد حلوا قبل يومين إلى إنزكان للتحقيق في محاولة تهريب حولي 8 طن من مخدر الشيرا وجدت بشاحنة للنقل الدولي بعد توقيفها من طرف درك أولاد تاية قبل أسبوعين.

وأوضحت المصادر ذاتها أن التحقيقات التي باشرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من تمحيص تسجيلات لكاميرا كانت بمستودع داخل ضيعة فلاحية بمنطقة التمسية، كشفت وجود سيارة "إم روج" كانت تتردد أكثر من مرة على الضيعة مما تأكد لديها وجود علاقة مشبوهة لأحد رجال السلطة بعمالة إنزكان- أيت ملول بقضية ضبط ثمانية أطنان من الحشيش.

وقالت مصادر مطلعة إن رجل السلطة المذكور، والذي تربطه علاقة عائلية بأحد الولاة المعروفين بوزارة الداخلية، كان لا يلتحق بمقر عمله، كما أنه دأب على استغلال سيارة الخدمة الموضوعة رهن إشارته في قضاء أغراضه الخاصة، والطريف أن السيارة المذكورة زودها رجل السلطة الشبح بأضواء إضافية لتسهيل عمليات تنقلاته.

وذكرت المصادر ذاتها أن رجل السلطة وهو برتبة خليفة كان قبل اعتقاله قد توارى عن الأنظار منذ انكشاف قضية حجز المخدرات، كما أبرزت أن المعني بالأمر كان يعيش في بحبوحة وترف يفوق بكثير وضعيته الإدارية.

تحرير من طرف محمد إسلام
في 28/10/2015 على الساعة 12:21