تعليمات للأمنيين بالتريث في استعمال السلاح الوظيفي

DR

في 19/10/2015 على الساعة 21:00

أقوال الصحفوجهت المديرية العامة للأمن الوطني تعليمات خاصة إلى رجال الأمن الذين تخرجوا مؤخرا بعدم التسرع في استعمال أسلحتهم الوظيفية خلال ممارسة مهامهم. الخبر أوردته جريدة "المساء" في عددها ليوم غد الثلاثاء.

وأشار الخبر إلى أن مديرية الأمن الوطني أعطت تعليمات مشددة لرجال الأمن باتخاذ الحذر وتقدير الموقف بشكل جيد قبل إشهار السلاح الوظيفي واستخدامه.

وذكرت "المساء" أن التعليمات الجديدة بالتريث في استعمال السلاح الوظيفي تهدف إلى تفادي أي أخطاء يمكن أن تقع خلال العمليات الأمنية، خاصة بالنسبة إلى رجال الأمن المتخرجين حديثا والذين يفتقدون إلى الخبرة والتجربة. ولا تهم هذه التعليمات باقي رجال الأمن الذي يتوفرون على تجربة وخبرة في التعامل مع الأوضاع الطارئة والتدخلات الأمنية لمواجهة المنحرفين والجانحين بالأماكن العمومية.

توالي حالات استخدام السلاح الوظيفي

تعليمات المديرية العامة للأمن الوطني جاءت عقب توالي حالات استخدام رجال الشرطة للسلاح الوظيفي، كما حدث أثناء توقيف عصابة بمدينة فاس متخصصة في سرقة السيارات من المواطنين. وتدخلت عناصر الشرطة بفاس للقبض على أفراد العصابة، وعقب مقاومتهم عمد أحد رجال الشرطة إلى إشهار سلاحه الوظيفي فأطلق طلقة نارية أولى في الهواء، ثم طلقة ثانية أصابت سيارة أفراد العصابة.

تحرير من طرف محمد رضا سلطان
في 19/10/2015 على الساعة 21:00