تزنيت. حملات صيد "الحلوف" تثير استياء الساكنة

DR

في 14/10/2015 على الساعة 08:31

كشفت مصادر محلية من جماعة تافراوت المولود بإقليم تيزنيت لـLe360 أن حملات صيد وصفت بالعشوائية يقوم بها قناصون بداخل تجمعات سكانية، تثير استياء كبيرا في أوساط الساكنة، وذلك بسبب عدم احترام أبسط شروط السلامة وفي غياب تام للمراقبة من طرف السلطات المختصة.

وقالت مصادر من السكان إن هناك خروقات شابت افتتاح موسم الصيد بالمنطقة، والتي تتمثل حسبهم في "عدم احترام القناصين لحرمات ومشاعر السكان بسبب توغلهم الدائم بين منازلهم وبيوتهم".

وأضاف السكان أن "الضجة الكبيرة التي تصاحب عملية القنص تثير الرعب داخل التجمعات السكانية، خاصة في صفوف النساء الحوامل، بالإضافة إلى استغلال أطفال الدوار في جلب الطرائد المصطادة وما يشكله ذلك من خطورة على أرواحهم، وإقدام الصيادين على رمي مخلفات المشروبات الكحولية وطرح بقايا الخنازير بجانب المسالك القروية"، مؤكدين على خطورة الخنزير الجريح على السكان.

وأضاف أحد المواطنين، أنه كلما أعلنت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر عن افتتاح موسم الصيد، إلا ويتحول هذا الخبر إلى كابوس بالنسبة للسكان، حيث يشبهه البعض بإعلان حضر التجوال لأبنائه خوفا عليهم من طيش جيوش هواة ومحترفي الصيد الذين ينزحون بالعشرات نحو المنطقة.

تحرير من طرف Le360
في 14/10/2015 على الساعة 08:31