الدرك يعتقل 5 "مخازنية" يسرقون نحاس المكتب الشريف للفوسفاط

DR

في 07/10/2015 على الساعة 22:00

أقوال الصحفاعتقلت عناصر فرقة خاصة من الدرك الملكي، بتنسيق مع عناصر الأمن، 5 عناصر من القوات المساعدة تبين أنهم ضمن عصابة إجرامية تستهدف النحاس الموجود بأوراش تابعة للمكتب الشريف للفوسفاط بخريبكة. الخبر أوردته جريدة "المساء" في عددها ليوم غد الخميس.

وقالت "المساء"، استنادا إلى مصادرها، إن أفراد القوات المساعدة رصدت تحركاتهم لمدة طويلة بعد أن تبين ترددهم على أوراش تابعة للمكتب، إذ جرى اعتقالهم بجماعة بني يخلف بخريبكة متلبسين بإعداد النحاس للبيع، إذ عادة ما يتم حرقه لاستخراج مادة النحاس وفصلها عن الأغطية البلاستيكية.

وأكدت اليومية، أنه تم الاستماع إلى المتهمين من أفراد القوات المساعدة، إذ لم يجدوا بدا من الاعتراف بالتهم المنسوبة إليهم كونهم ضمن عصابة إجرامية متخصصة في السرقة، وتمت إحالة الجميع كل حسب المنسوب إليه، على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بخريبكة، صباح الاثنين الماضي، قبل أن يتقرر إيداعهم السجن المحلي، في انتظار إحالتهم على العدالة للبث في الملف.

وتابعت اليومية، أنه تم توقيف أفراد العصابة تباعا بمنطقة "لافيراي" المتخصصة في بيع المتلاشيات، وقطع غيار السيارات المستعملة. وضبط أخيرا، مشتبه فيهم يستعدون لبيع محصول المسروقات من الأسلكة النحاسية المخصصة لشبكات الهاتف الأرضي، والتي غالبا ما يتم السطو عليها بضواحي خريبكة بمنشآت تابعة للمكتب.

مواصلة التحقيق

تواصل المصالح الأمنية تحقيقها للتوصل إلى مشتبه بهم آخرين متهمين بسرقة معدات تابعة للمكتب الشريف للفوسفاط، إذ استهدفت عملية سرقة للأسلاك النحاسية حوالي 360 مترا تستعمل لتحريك آلات تابعة للمكتب الشريف للفوسفاط، وهو الحادث الذي تسب في توقيف المسؤول الأول عن شركة الحراسة الأمنية من طرف الإدارة المحلية للمجمع.

تحرير من طرف حفيظ
في 07/10/2015 على الساعة 22:00