حصري. شبكة السطو المسلح بطنجة لها ارتباط بخلايا جهادية

DR

في 20/08/2015 على الساعة 16:16

أوقفت عناصر المكتب المركزي للتحقيقات القضائية شخصين آخرين، لهما علاقة بملف محاولة السطو على ناقلة أموال باستعمال السلاح، ليتبين أن الموقوفين تجمعهما علاقة مشبوهة بخلايا جهادية.

وبتعليمات من النيابة العامة بطنجة، أحيل ملف محاولة السطو على ناقلة الأموال على المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، نظرا للطبيعة الخطيرة التي تمت بها محاولة السطو، والتي تمت على شاكلة العصابات المنظمة.

وأفادت التحقيقات الأولية أن توقيف العنصرين الأخيرين، كشف عن اراتباط بخلايا جهادية، سيما من أحد الموقوفين الذي كان نشيطا مع بعض المنظمات في المجال الديني، حسب مصدر Le360.

وكانت فرقة خاصة مكونة من عناصر مركز التحقيقات القضائية والفرقة الوطنية والشرطة القضائية بطنجة، تمكنت من إيقاف المتهم المتهم الرئيسي بتنفيذ الهجوم على ناقلة أموال بنك يوم الخميس الماضي بطنجة.

وداهمت الفرقة شقة المتهم الكائنة وسط عاصمة البوغاز، وعثرت بداخلها على مجموعة من الأسلحة النارية، عبارة عن كلاشينكوف ومسدسات ورصاص.

وكشف التحقيق مع المتهم، وهو مهاجر مغربي مقيم ببلجيكا، تورطه، بالإضافة إلى الهجوم الأخير، في تنفيذ عمليات سطو مسلح سابقة على ناقلات أموال بالمدينة، خاصة الهجوم الذي كان قبل حوالي سنة ونصف، والذي لم تتوصل فيه العناصر الأمنية الى هوية منفذيه.

وكشف المتهم للمحققين عن تنفيذه، رفقة شركاء آخرين، لأربع عمليات إجرامية بمدينة طنجة في ظرف أقل من سنتين. وكانت أولها قد استهدف خلالها ناقلة للاموال وتمكن من سرقة ما يفوق 750 مليون سنتيم، وهي العملية التي حاول تكرارها يوم الخميس الماضي غير أنه فشل في تنفيذها.

تحرير من طرف Le360
في 20/08/2015 على الساعة 16:16