تزويد خوذات الصقور والدركيين بكاميرات عالية الدقة

DR

في 17/08/2015 على الساعة 21:15

أقوال الصحفزودت الإدارة العامة للأمن الوطني على تزويد عناصرها من فرق الصقور بكاميرات رقمية عالية الدقة، وذلك من أجل المساعدة في توثيق تدخلاتهم ورصد البؤر الإجرامية، وهو الإجراء نفسه الذي نهجه الدرك الملكي، إذ زود دراجيه بكاميرات مثبتة داخل الخوذات.

وقالت جريدة "الإتحاد الاشتراكي" في عددها ليوم غد الثلاثاء، إن هذا الإجراء، سيساعد على تحديد هويات الفارين من التدخلات الأمنية ورصد كل التحركات المشبوهة.

كما سيساهم تزويد خوذات الأمنيين بالكاميرات، وفق اليومية نفسها، في توجيه الأجهزة الأمنية للاختلالات التي قد تقع في الأحياء والمناطق الأمنية التي تعرف نسبا مرتفعة للإجرام، لخصوصياتها الاجتماعية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بالمطلع، أن هذا الإجراء سيساعد في تخليق التدخلات التي يقوم بها الجهازان، بالإضافة إلى محاربة الرشوة وحماية الأمنيين والدركيين أنفسهم من أية تعسفات أو تعنيف قد يتعرضون له، سواء من طرف بعض المنحرفين أو من طرف من تعودوا على استغلال النفوذ في وجه الموظفين أثناء تأدية مهامهم.

الأمنيون في مواجهة الخطر

نفت جريدة "الإتحاد الاشتراكي"، على لسان مصدرها، أن يكون لتزويد خوذات الأمنيين بالكاميرات علاقة بحادث إطلاق النار الأخير، الذي ذهبت ضحيته شابة متهمة بالانتماء إلى عصابة إجرامية، والتي أصيبت بطلق ناري من سلاح وظيفي أثناء تدخل أمني.

ووفق اليومية فقد سجلت في السنوات الأخيرة عدة حالات اعتداءات طالت رجال أمن أثناء ممارسة مهامهم، حيث تشهر في وجوههم الأسلحة البيضاء وغيرها، مما يجعل ظروف العمل صعبة، خاصة أثناء مطاردة المخالفين وأفراد العصابات.

تحرير من طرف منى
في 17/08/2015 على الساعة 21:15