الرباط. منقبتان تعتديان على أسرة بدعوى "تطبيق الشريعة"

Dr

في 11/08/2015 على الساعة 20:16

أقوال الصحفتوصلت دائرة الأمل التابعة للمنطقة الأمنية المنصور بالرباط، بشكاية تقدمت بها أسرة، اليوم الثلاثاء، تقول إنها تعرضت لهجوم من لدن امرأتين منقبتين، مشيرين إلى أن المتعديتين لديهما ميولات متطرفة.

وحسب يومية "لأخبار" التي أوردت الخبرفي عددها لغد الثلاثاء، فإن الهجوم وقع عندما كانت صاحبة السيارة في طريقها لقضاء أحد الأغراض وبصحبتها ابنها وابنتها وأختها، قبل أن تتفاجأ بسيدتين قويتي البنية، منقبتين تعترضان سبيل السيارة وتمنعانها من المرور، مضيفة أنها كانت تقود السيارة ببطء في أزقة حي "الأمل 4" الضيقة.

وتوضح المشتكية، تقول نفس اليومية، أن المنقبتين شرعتا في سبها وشتمها لتقرر الخروج من السيارة للتحدث إليهما، غير أنهما دفعتاها بقوة بداخل السيارة وشرعتا في ضربها ضربا شديدا كما تقول، مضيفة أن أفراد أسرتها سارعوا للخروج قصد التصدي للهجوم إلا أن المنقبتين شرعتا في ضربهم أيضا بعدما طرحوهم أرضا.

وأضافت "الأخبار" أن المشتكية أشارت، خلال وضع شكايتها، إلى أن بعض الأشخاص، الذين رجحت أن يكونوا من أفراد المنقبتين، شاركوا في الهجوم عليها وعلى باقي أفراد أسرتها، وشرعوا في تخريب السيارة؛ وهو ما أجبر الكل على الهروب إلى خارج السيارة، لكن تقول المشتكية أنه تمت محاصرتهن والاعتداء عليهن.

تطبيق الشريعة 

أشارت المرأة التي تقدمت بالشكاية لدى مصالح أمن الرباط، أن ما زاد من خوفها ومن خوف أسرتها، هو أن المنقبتين كانتا ترددان أنهما تطبقان الشريعة الإسلامية ذاكرتين: "حنا جينا من كندا باش نقربوكم الإسلام ونربيو قرانكم"، وفق ما أكدت المشتكية، التي دكرت أنها اتصلت من داخل سيارتها بالأمن لكن دون مجيب، تقول الأخبار، قبل أن تخبر والديها اللدين أبلغا الأمن الدي حل لمعاينة الواقعة، علما أن ضحايا الإعتداء حصلوا على شواهد طبية تثبت تعرضهم لإعتداء جسدي. 

في 11/08/2015 على الساعة 20:16