طنجة. أفارقة يحتلون أكثر من 500 شقة

DR

في 30/06/2015 على الساعة 13:37

أكد مصدر مطلع لـLe360 بأن عدد الشقق التي يحتلها مواطنون من إفريقيا جنوب الصحراء في حي العرفان التابع لمقاطعة بوخالف في مدينة طنجة، يفوق 500 شقة، وأن عدد القاطنين لكل شقة يتراوح ما بين 15 و20 شخصا، وهو ما قد يصل إلى 10.000 مواطن إفريقي غير شرعي.

وحسب المصدر ذاته، فإن الشقق المحتلة تعود أغلبها لمغاربة مقيمين خارج الوطن، أو قاطنين في مدن مغربية أخرى، وهو ما استغله المواطنين الأفارقة الذين كسروا الأقفال واحتلوا الشقق دون وجه حق.

كما ذكر المصدر بأنه من المتوقع أن تعرف عملية الإخلاء تصادم بين المواطنين الأفارقة ورجال الأمن، مضيفا بأن عدد كبير من العناصر الأمنية تطوق المكان في انتظار إنتهاء المهلة الممنوحة لهم.

كما أفاد مصدر أمني لـLe360، بإن السلطات الأمنية أعلمت الأفارقة بوجوب إخلاء الشقق المحتلة بموجب الأحكام القضائية الصادرة لصالح المتضررين ابتدائيا، مضيفا بأن أصحاب الشقق اتجهوا للقضاء من أجل إنصافهم.

وأضاف المصدر الأمني، بأن المناوشات التي تقوم بين الفينة والأخرى بين المواطنين المغاربة والأفارقة، بسبب تسيبهم وعدم إحترامهم العادات والتقاليد المغربية إضافة إلى الممارسات اللأخلاقية، جعلت عدد كبير من السكان يضعون شكايات ضدهم، خاصة بالنسبة للمهاجرين الغير الشرعيين.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 30/06/2015 على الساعة 13:37