وزارة الصحة: راميد حقق 99% من نسبة الساكنة المستهدفة

DR

في 19/05/2015 على الساعة 08:00

أفادت وزارة الصحة أن نسبة تغطية نظام المساعدة الطبية (راميد) وصل إلى 99 في المائة من مجموع الساكنة المستهدفة عند اطلاق النظام، "إذ تم تسجيل أزيد من 8،4 مليون مستفيد"، حسب ذات المصدر.

وفي هذا الصدد، قال الجيلالي حزيم، المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي خلال اجتماع مجلس إدارة الوكالة الوطنية للتأمين الصحي المتعلق بنظام المساعدة الطبية دورته الرابعة هذا اليوم بالرباط أن عدد المستفيدين من نظام التغطية الصحية بلغ في متم أبريل المنصرم أزيد من8،5 مليون شخص، 47 في المائة منهم في الوسط القروي، و53 في المائة في الوسط الحضري، أي ما يزيد عن 3،1 مليون أسرة مستفيدة.

من جهته قال وزير الصحة، الحسين الوردي إنه وبالرغم من التقدم المسجل، ظهرت بعض الإكراهات المتعلقة أساسا بضمان التمويل للنظام، وتدبير الموارد المرصدة للنظام وكذا تحسين حكامته.

في هذا المضمار، أضاف أن وزارة الصحة ستقوم بإحداث هيئة مدبرة لنظام المساعدة الطبية، وكذا إنشاء مخطط لتدبير الموارد المرصدة لنظام المساعدة الطبية بغية "ضمان ديمومته".

هذا وقد تم تقديم حسابات الوكالة الوطنية للتأمين الصحي في شقها المتعلق بنظام المساعدة الطبية برسم سنة 2013 من أجل المصادقة عليها من قبل المجلس.

تحرير من طرف محمد
في 19/05/2015 على الساعة 08:00