خطير.. عصابة لصوص تستهدف المتزوجات الثريات والمتقاعدين

DR

في 13/04/2015 على الساعة 22:30

أقوال الصحفأوردت يومية "الأحداث المغربية" في عددها الصادر غدا الثلاثاء، أن السلطات الأمنية بتيزنيت، اعتقلت 3 أفراد ضمن عصابة للسطو على منازل متقاعدين والمتزوجات الميسورات، وذلك بعد أيام من اعتقال المكتب المركزي للتحقيقات القضائية لمتهمين بقتل متقاعد بسيدي إفني.

وتضيف اليومية في مقال على صفحتها الأولى، أن العقل المدبر اعتقل (36 سنة)، أمس الأحد، في حفل زفاف بأولاد نومر، وكان منذ سنة 2012 يقوم بعمليات السرقة، حيث يكتري سيارات مختلفة الماركات ويتأنق بهندام ويتشبه بـ"دون جوان"، ويتعرف على الفتيات والمتزوجات الميسورات ويستدرجهن ويربط معهن علاقات غرامية وعند كسب ثقتتهن يقوم بسرقتهن بعد اغتصابهن.

وتضيف اليومية، أن المتزوجات، وخوفا من الفضيحة، يكتمن السر، في حين قامت بعض الفتيات المغتصبات بالتبليغ عن السرقة والاغتصاب، لكن المتهم استمر في نشاطه بمعية أفراد عصابته.

وتردف اليومية أن المتهم خطط لاختطاف سمسار استدرحته العصابة إلى منطقة أولاد نومير بدعوى رؤية قطعة أرضية، حيث قاموا بسلبه مبلغ 500 درهم، كما استهدفت عمليات السطو أيضا مستودعا للغاز بطريق كلميم، استولوا خلالها على مبلغ 13 مليون سنتيم.

متقاعدون في شراك السرقة

واستهدفت العمليات أيضا المتقاعدين الميسورين منهم خاصة من المهاجرين، حيث قامت العاصبة بسرقة 25 مليون سنتيم من متقاعد وزوجته بمنطقة تغيرة، كان الضحية قد سحبها من البنك لبناء منزل خاص به بتيزنيت، وبعد أن رصدت تحركاته قاموا بالسطو على المبلغ، كما استولى أفراد العصابة على 3 ملايين سنتيم بعد سرقتهم لمنزل شخص آخر بالمدينة.

وكانت آخر عملية سرقة لمتقاعد منذ أيام، بعد أن قاموا بدخول بيت متقاعد بالمهجر فاعتدوا عليه واستولوا على مبلغ 4000 درهم.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 13/04/2015 على الساعة 22:30