ملثمون يعذبون شيخا سبعينيا رفقة زوجته من أجل المال بمراكش

DR

في 08/04/2015 على الساعة 20:00

أقوال الصحفتعرض شيخ سبعيني رفقة زوجته لألوان من التعذيب الجسدي والنفسي لحوالي ثلاثة ساعات، من طرف عصابة من الملثمين اقتحموا منزل الضحيتين بالجماعة القروية "تاكركوست" بضواحي مراكش، بحثا عن أموال مفترضة إثر علم أفراد العصابة ببيع الشيخ لأرض فلاحية. الخبر أوردته جريدة "الأخبار" في عددها ليوم غد الخميس.

وتابعت "الأخبار" استنادا إلى مصادرها أن الشيخ السبعيني الذي يعيش رفقة زوجته البالغة من العمر حوالي 60 سنة، بدوار "اخريبن"، بالجماعة القروية السالف ذكرها بإقليم الحوز، فوجئ منتصف ليلة يومي السبت والأحد الماضيين، باقتحام غرفة نومه من قبل مجهولين يضعون أقنعة على وجوههم.

وأضافت اليومية التي نشرت الخبر في صفحتها الرابعة، مع إحالة الموضوع في الصفحة الأولى، أن العصابة المكونة من أربعة أشخاص، طالبوا الشيخ بأن يدلهم على مكان وجود الأموال التي حصل عليها من خلال بيع أرض فلاحية، وهو ما نفاه الشيخ، مؤكدا أنه لم يسبق أن باع أرضه أو جزءا منها، وبالتالي نفى امتلاكه لأية أموال.

وأوضحت اليومية استنادا إلى مصادرها دائما، أن أفراد العصابة فتشوا في جميع أركان البيت بحثا عن أموال دون جدوى، كما حفروا في جدران المنزل ظنا منهم أن الشيخ يخفي الأموال داخلها، فيما أعد أحدهم وجبة عشاء بمطبخ المنزل، قبل أن يجلسوا جميعا لتناولها في الوقت الذي أغمضوا فيه أعين الزوجين وأحكموا إغلاق فاهيهما بقطعتي قماش، قبل أن يغادر المعتدون منزل الزوجين بعدما يئسوا من العثور على الأموال المفترضة.

وقالت اليومية إن أحد سكان الدوار، وبينما كان في طريقه لأداء صلاة الفجر في مسجد قرب المنزل، سمع أنين الشيخ السبعيني، لتنتابه شكوك، ما جعله يخبر بعض الجيران، ليقتحموا المنزل ويجدوا الشيخ ساقطا على الأرض وقد تم تكميم فمه رفقة زوجته التي كنت تعاني من حروق في أنحاء مختلفة من جسمها.

البحث جار للقبض على العصابة

يعيش سكان دوار"اخريبن" التابع للجماعة القروية"تاكركوست" منذ حادث الاعتداء على الزوجين، حالة من الخوف، بعدما ما تم نقل الزوجين إلى مستعجلات مستشفى ابن طفيل بمراكش، فيما حلت مصالح الدرك الملكي وعناصر تابعة للشرطة العلمية التي عاينت الفوضى التي أحدثها الملثمون في منزل الزوجين، ليتم الانخراط في البحث عن أفراد العصابة.

تحرير من طرف صلاح مغاني
في 08/04/2015 على الساعة 20:00