إطلاق حملة وطنية للتضامن مع الحالمين بالأمومة والأبوة

أعضاء جمعية "مابا" خلال اجتماع سابق

أعضاء جمعية "مابا" خلال اجتماع سابق . DR

في 08/04/2015 على الساعة 08:21

أعلنت الجمعية المغربية للحالمين بالأمومة والأبوة "مابا" عن إطلاق حملة وطنية للتضامن مع مطالب المحرومين من الإنجاب، من خلال دعوة جميع مكونات المجتمع إلى التعبير عن تضامنهم والتوقيع على وثيقة مطالب الجمعية، وذلك تمهيدا لرفع مذكرة مطلبية تفصيلية إلى رئاسة الحكومة ووزارة الصحة.

ووفق بلاغ للجمعية، توصل Le360 بنسخة منه، فإن هاته الحملة تأتي لما تشكله صعوبات الإنجاب أو العقم من مشكلة صحية واجتماعية واقتصادية يمتد أثرها إلى العائلة الكبيرة والمجتمع.

وتهدف الجمعية من خلال إطلاق الحملة التضامنية مع مطالبها، حسب البلاغ ذاته، إلى تحسيس المجتمع بتنوع المعيقات والإكراهات التي يتخبط فيها الأزواج في وضعية إنجاب صعبة.

كما تتوخى الجمعية، في الوقت نفسه، دعوة المسؤولين، من مختلف مواقع مسؤولياتهم، إلى "اتخاذ التدابير اللازمة لتخفيف معاناة المصابين بالعقم وصعوبات الإنجاب في المغرب، بسبب غياب التغطية الصحية عن النفقات العلاجية لمواجهة العقم أو صعوبات الإنجاب"، حسب المصدر ذاته.

وتستمر عملية التوقيع على عريضة التضامن مع مطالب الحالمين بالأمومة والأبوة، التي انطلقت بمناسبة تخليد اليوم العالمي للصحة، إلى غاية فاتح يونيو المقبل الذي يصادف اليوم العالمي للوالدين، الذي تخلده هيئة الأمم المتحدة تكريما للآباء والأمهات على مستوى العالم.

تحرير من طرف Le360
في 08/04/2015 على الساعة 08:21