ناج وحيد من بين 3 إسبان سقطوا في منحدر عميق بوارزازات

زوجة الشرطي خوسيه انتونيو مارتينيز تحمل صورته

زوجة الشرطي خوسيه انتونيو مارتينيز تحمل صورته . DR

في 06/04/2015 على الساعة 07:30

أعلنت السلطات الاسبانية عن وفاة مستكشف ثان من بين الاسبان الثلاثة الذين كانوا مفقودين منذ الأسبوع الماضي في منطقة جبلية وعرة تقع بين مراكش وورزازات.

وقال وزير الداخلية الاسباني خورخيه فرنانديز دياز في تغريدة على حسابه على موقع تويتر مساء أمس الأحد: "تعازي إلى عائلة ورفاق خوسيه انتونيو مارتينيز، المفتش الاول في الشرطة الذي توفي في المغرب".

وأتى الإعلان عن وفاة هذا المستكشف بعيد ساعات على تأكيد السلطات الإسبانية وفاة مستكشف آخر يدعى غوستافو فينويس، وهو محام يبلغ من العمر 41 عاما وأب لولدين.

وكانت السلطات المغربية أعلنت مساء السبت العثور على المستكشفين الثلاثة في منطقة وعرة ونائية في تارمست بعدما سقطوا في منحدر يبلغ ارتفاعه مئات الأمتار، مما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة الآخرين بجروح.

ونقل التلفزيون الإسباني عن زوجة المفتش المتوفي أن زوجها أصيب بجروح في رأسه وساقيه من جراء سقوطه من أعلى المنحدر. وبذلك يكون هناك ناج واحد فقط من بين المستكشفين الثلاثة واسمه خوان بوليفار (27 عاما)، وقد تمكنت فرق الإنقاذ من انتشاله من المغارة، بحسب ما نقل التلفزيون نفسه عن مصادر في وزارة الداخلية أشارت أيضا إلى أنه سينقل إلى مستشفى في وززازات لتلقي العلاج.

وبحسب السلطات المغربية فان المستكشفين الثلاثة "توجهوا نحو مقصدهم دون أن يكونوا مرفوقين بمرشد مهني".

ونقلت القناة الاسبانية عن عناصر في فرق الإغاثة المغربية أن أحد الرجال الثلاثة انزلق على صفيحة ثلجية فهوى في المنحدر مسقطا معه زميليه الآخرين.

تحرير من طرف Le360
في 06/04/2015 على الساعة 07:30