زوجة مستشار ملكي ضحية نصابة «القطع النادرة والمنحوتات»

أرشيف

أرشيف . DR

في 25/03/2015 على الساعة 21:30

أقوال الصحفأوردت «المساء»، في صدر صفحتها الأولى في عدد غد الخميس، أن من بين ضحايا نصابة «القطع الثمينة والنادرة»، التي تم اعتقالها بالهرهورة، زوجة مستشار ملكي.

استدعت النيابة العامة بالرباط، أمس الثلاثاء، زوجة عامل في شأن ملف «النصابة ب.ح» التي تم اعتقالها بالهرهورة، حيث تم التحقيق معها في شيك مزور تسلمته من الموقوفة مقابل بيعها إحدى القطع الثمينة.

وأفادت مصادر الجريدة أن تزوير الشيك جاء عن طريق ثقة إحدى زبونات «ب.ح» في الأخيرة، حيث سلمتها شيكا بقيمة 4000 درهم، دون أي تحفظ، غير أن النصابة أضافت رقمين إلى أن أصبحت قيمة الشيك 204 آلاف درهم، بدل 4 آلاف درهم، والذي سلمته بدورها لزوجة العامل من أجل سحبه من حساب صاحبة الشيك، بدعوى بيعها قطعة من الذهب الخالص.

وقد تم استدعاء صاحبة الشيك، تضيف «المساء»، من طرف النيابة العامة، فصرحت أنها لم تسلم أي شيك بقيمة 204 آلاف درهم، بل دفعت شيكا لاتتعدى قيمته 4 آلاف درهم، ما دفع إلى إحالة الشيك لإجراء خبرة خطية عليه.

من جهة ثانية، كشفت الجريدة، استنادا إلى «مصادر موثوقة»، أن من بين ضحايا نصابة «القطع الثمينة والنادرة» زوجة مستشار ملكي، حيث تم النصب عليها بإيهامها أن هناك زبناء خاصين سيقتنون لوحات فنية تقدر قيمتها بملايين السنتيمات، لتفاجأ بأنها وقعت ضحية نصب واحتيال.

سيدة الأعمال المزورة

حسب مصادر «المساء»، كانت «النصابة» تنتحل صفة سيدة أعمال للتقرب من زوجات الشخصيات الوازنة وتمويههن بقدرتها على بيع منتوجات، هي عبارة عن منحوتات نادرة وحلي من الذهب الخالص والماس، إضافة إلى لوحات فنية تشكيلية لفنانين معروفين.

تحرير من طرف Le360
في 25/03/2015 على الساعة 21:30