سفارات الخليج تشتكي مغاربة صوروا مسؤوليها في أوضاع مخلة

DR

في 23/03/2015 على الساعة 21:30

أقوال الصحفدخلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على الخط بخصوص فضائح ابتزاز خليجيين بعدد من البلدان، بعد نشر فيديوهات يظهرون فيها في أوضاع مخلة على شبكة الانترنت. وقد تبين أن الأمر يتعلق بشبكة منظمة تضم فتيات بكل من الدار البيضاء والرباط وأكادير ووادزم. الخبر أوردته جريدة "المساء"، في عددها ليوم غد الثلاثاء.

وتابعت "المساء" أن هذه السفارات تقدمت بشكايات بعد ابتزاز مسؤولين ومواطنين خليجيين بدفع أزيد من 520 مليون سنتيم مقابل عدم نشر هذه الفيديوهات وتوزيعها عبر "الواتساب".

وكشفت اليومية، التي أوردت الخبر في صفحتها الأولى، مع تتمة الموضوع في الصفحة الثانية، أن التحريات أوضحت أن أعضاء هذه الشبكة جنوا مبالغ مالية كبيرة، تقدر بحوالي 71 مليونا من عائدات الابتزاز، عن طريق تصوير أجانب في أوضاع جنسية، ومطالبتهم بدفع مبالغ مالية مقابل عدم نشر الأشرطة المسجلة لهم.

وأضافت "المساء" أن الأبحاث التي باشرتها عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع فرق المعلوميات التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، أكدت أن أحد المتهمين المبحوث عنهم، يتحدر من مدينة أكادير، جنى ما يقارب 175 مليون سنتيم من عائدات التهديد والابتزاز، في حين حصل آخر على 120 مليون سنتيم، بعد أن تمكن من ابتزاز أحد المسؤولين المعروفين بدول الخليج.

وقالت اليومية إن الضابطة القضائية عثرت على مجموعة من الرسائل النصية بهواتف الموقوفين، يطالبون فيها ضحاياهم بتسديد مبالغ مالية، مقابل عدم نشر أشرطتهم الجنسية على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن عدد السفارات التي وضعت الشكايات المباشرة إلى سبع سفارات تقدمت ببلاغات مؤشر عليها. وقد تبين أن الأمر يتعلق بـ11 ضحية من الإمارات العربية المتحدة وآخرين بكل من الكويت وقطر.

أبطال ابتزاز الخليجيين

أكدت" المساء" أن أبطال ابتزاز الخليجيين سبق لهم أن وقعوا في أيدي الأمن بعد اعتقال متهمين من وادزم، حجزت لديهم معدات إلكترونية وهواتف وحواسيب، وأحيلت المحجوزات على مختبر الشرطة التقنية قصد إجراء خبرة على الحواسيب. وينتظر أن تتوصل النيابة العامة بتقرير حول نتائج الخبرة النهائية.

تحرير من طرف صلاح مغاني
في 23/03/2015 على الساعة 21:30