قضية مكتب المطارات. بنعلو يخسر الاستئناف

بنعلو أدين بخمس سنوات حبسا نافذا

بنعلو أدين بخمس سنوات حبسا نافذا . DR

في 12/03/2015 على الساعة 01:52

أسدل الستار، حوالي الساعة التاسعة في هذة الليلة، عن فصول المرحلة الاستئنافية لقضية المكتب الوطني للمطارات. فقد أكدت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء الحكم الابتدائي، بخمس سنوات سجنا نافذا، لعبد الحنين بنعلو، المدير العام السابق لـ«ONDA» وأحمد أمين برق الليل، الكاتب العام السابق للمكتب.

شهدت الغرفة الجنائية لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أمس الأربعاء 11 مارس، آخر جلسة حول ملف المكتب الوطني للمطارات، لتنطلق مداولات استمرت لتسع ساعات، انتهت إلى تأكيد الحكم الابتدائي، الصادر في 11 يوليوز 2013.

وهكذا سيكون على عبد الحنين بنعلو، المدير العام السابق للمكتب الوطني للمطارات، أن يتم خمس سنوات من السجن النافذ، والتي قضى منها، وراء القضبان، حوالي النصف، مع تعويضات تدفع للخزينة، تصل قيمتها 18 مليون درهم، تنضاف إلى الغرامة المحكوم بها ابتدائيا، والتي تبلغ قيمتها 50 ألف درهم، لكن مع رفع الحجز عن ممتلكات زوجته، بعد أن تم إلغاء تهمة «استغلال النفوذ» والاحتفاظ بما نسب إليه من «اختلاس أموال عمومية والمشاركة وصنع وثيقة تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها».

من جهته، أحمد أمين برق الليل، الكاتب العام السابق للمكتب، الذي كان متابعا بالتهم ذاتها لبنعلو، أصبح متهما بـ«صنع وثيقة تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها»، وتم تأييد الحكم الابتدائي بخمس سنوات من السجن النافذ، مع غرامة 150 ألف درهم ودفع 782 ألف درهم، تضامنا مع بنعلو، للخزينة.

تحرير من طرف Le360
في 12/03/2015 على الساعة 01:52