كاتب دانماركي يستعد لنشر كتاب مسيء للرسول محمد (ص)

الكاتب الدانماركي، كير بلاتغن

الكاتب الدانماركي، كير بلاتغن . DR

في 19/02/2015 على الساعة 13:46

يتواصل مسلسل الإساءة للرسول من بعض الأصوات الدانماركية، حيث من المنتظر أن يصدر كتاب للكاتب الدانماركي "كير بلاتغن" يعيد في التطرق لحياة الرسول صلى الله عليه وسلم بطريقة أقرب إلى الاساءة والسخرية منها إلى التعريف بسيرة نبي الإسلام.

"الرسول كان سكيرا، وحياته الجنسية فاشلة، وتزوج من امرأة تكبره سنا بسبب المال"، هكذا يقدم كتاب ساخر الرسول صلى الله عليه وسلم ويعود لحقب وجود الرسول بمكة.

الكتاب الذي اختار الكاتب الدانماركي عنونته بـ "أفضل كتاب" من المنتظر أن يثير جدلا، خصوصا وأن كاتبه كان بطريقة غير مباشرة المسؤول عن واقعة كاريكاتور سنة 2005، حيث كان "كير بلاتغن" قد ألف كتابا للطفل يتناول حياة الرسول غير أنه لم يجد أي رسام كاريكاتور لرسم رسوم كاريكاتورية خاصة بالرسول في كتابه.

وذكر موقع "courrierinternational" أن صحيفة دانماركية ساندت آندالك، الكاتب ووفرت له 12 رساما كاريكاتوريا كانوا وراء الرسومات المسيئة للرسول، التي خلفت استياء عارما في العالم الاسلامي.

وأضاف المصدر المذكور أن الكاتب "كير بلاتغن" عمل على كتابه الساخر لمدة تزيد عن 4 سنوات، ويبدو أنه لم يتوقع أن يصدر كتابه 50 يوما بعد أحداث مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية، وكذا أسبوعين بعد واقعة كوبنهاغن.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 19/02/2015 على الساعة 13:46