إيقاف نصابين بالبيضاء بعد تورطهما في عمليات نصب واحتيال

DR

في 16/02/2015 على الساعة 17:04

أوقفت الفرقة المتنقلة التابعة للفرقة الجنائية الولائية بالبيضاء شخصين مبحوث عنهما من أجل إصدار شيكات بدون رصيد في انتظار تقديمها إلى العدالة بعدما خلص البحث إلى تورطهما في مجموعة من عمليات النصب.

وحسب مصدر أمني، فإن عملية الإيقاف التي تمت الثلاثاء الماضي بدوار الفضول، جاءت بعد تلقي العناصر الأمنية مجموعة من الشكايات التي صرح أصحابها بأنهم وقعوا ضحية نصب واحتيال من طرف شخص تعاملوا معه في إطار معاملات تجارية مقابل تسليمهم شيكات بنكية بمبالغ مالية متفاوتة وعددها 7 شيكات، إلا أن الضحية بمجرد محاولة صرفه للشيك يتبين أنه بدون رصيد، وأن المعني بالأمر اختفى عن الأنظار.

وأضاف المصدر بأن العناصر الأمنية ألقت القبض على المتهم بدوار فضول بمطقة آنفا، وأنه تمت إحالته على الفور على فرقة الشرطة القضائية العاملة بمنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي بناء على تعليمات النيابة العامة من أجل تعميق البحث.

وفي عملية سابقة تمكنت الفرقة الأمنية نفسها، من إيقاف شخص آخر بسوق المتلاشيات بقطاع منطقة أمن مولاي رشيد، وإحالته فيما بعد على فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الحي الحسني وذلك لصدور مجموعة من مذكرات البحث في شأنه متعلقة بإصدار مجموعة من الشيكات بدور رصيد، والتي بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 000 880 1 درهما.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 16/02/2015 على الساعة 17:04