اعتقال سعودي اعتدى بالضرب على شرطي بالصويرة

أرشيف

أرشيف . DR

في 29/12/2014 على الساعة 20:00

أقوال الصحففي عددها ليوم غد الثلاثاء تنشر جريدة المساء، وعلى صدر صفحتها الأولى، خبر اعتقال سعودي اعتدى بالضرب على شرطي بالصويرة، لتحيل اليومية تفاصيل الخبر إلى الصفحة الثانية.

وحسب اليومية فقد اعتقلت مصالح الشرطة القضائية بمدينة الصويرة مواطنا خليجيا يحمل الجنسية السعودية إثر اعتدائه على رجل شرطة في حاجز أمني بمدخل المدينة في الطريق السريع مراكش ـ الصويرة.

وأضافت اليومية أن اعتقال المواطن السعودي، وسط الأسبوع الماضي، وقع عندما كان الأخير على متن سيارة استقدمها من مدينة مراكش، حيث وقع حادث الاعتداء على العنصر الأمني، بعدما طلبت منه عناصر الأمن بالحاجز الأمني التوقف للتحقق من هويته، والاطلاع على أوراق السيارة الثبوتية، وهو الأمر الذي استجاب له بعد تردد، ليشرع الشرطي في فحص وثائقه، قبل أن يكتشف غياب "بوليصة التأمين" على واجهة السيارة.

وأوضحت الجريدة بأن الشرطي بمجرد أن شرع في تسجيل المخالفة، فوجئ بالمواطن السعودي، الذي كان رفقة فتاة مغربية، يترجل من السيارة وينهال عليه بلكمات قوية في الرأس والوجه، ليسقط رجل الشرطة أرضا، ونقل إثر ذلك نحو المستشفى الإقليمي محمد بن عبد الله لتقي العلاجات الضرورية.

وعلمت جريدة المساء بأن باقي عناصر الشرطة قاموا باعتقال المعتدي، رفقة الفتاة التي كانت بمعيته، بعد مقاومة عنيفة لعناصر الأمن، ليتم اقتيادهما إلى مقر مخفر الشرطة، حيث وضعا تحت الحراسة النظرية من أجل التحقيق معهما بتعليمات من النيابة العامة، التي أصدرت تعليماتها بحبس المتهم ورفيقته على ذمة التحقيق، وإحالتهما على أنظار المحكمة الابتدائية بالصويرة اليوم الاثنين.

إعتداء ثابت بالشهود

رغم محاولة المواطن السعودي نفي حادث الاعتداء على الشرطي أثناء أدائه لمهامه جملة وتفيصلا، إلا أن مواجهته بشهود العيان الذين حضروا واقعة الاعتداء، إضافة إلى آثار الضرب البادية على الشرطي الضحية، جعلاه ينهار ويعترف باعتدائه على العنصر الأمني، ليتم في الأخير تحرير محضر رسمي له وتقديمه أمام القضاء لمتابعته بالمنسوب إليه.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 29/12/2014 على الساعة 20:00