إحداث فرقة لشرطة البيئة بولاية أمن العيون

عنصر من فرقة شرطة البيئة بالبيضاء يحرر مخالفة في حق مواطن

عنصر من فرقة شرطة البيئة بالبيضاء يحرر مخالفة في حق مواطن . DR

في 24/11/2014 على الساعة 11:43

أحدثت المديرية العامة للأمن الوطني، مؤخرا، فرقة جديدة لشرطة البيئة بولاية أمن العيون، لتنضاف بذلك إلى تلك العاملة حاليا بكل من مدن الرباط، الدار البيضاء والمحمدية، وذلك في أفق التعميم التدريجي لهذه الفرق المتخصصة على مختلف مدن المملكة.

ووفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني فسيخضع الموظفون الذين تم انتقاؤهم للعمل في صفوف هذه الفرقة لتدريب متخصص يجمع بين ما هو نظري وتطبيقي.

هذا التدريب، يضيف البلاغ الذي توصل Le360 بنسخة منه، سيحتضن أطواره المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة خلال الفترة الممتدة من 24 نونبر إلى 05 دجنبر القادم، وُضع له برنامج بيداغوجي متكامل يشرف على مراحله بالإضافة إلى أطر من المديرية العامة للأمن الوطني، مكونون ينتمون إلى مختلف المصالح المهتمة بالشأن البيئي (وزارة الداخلية، وزارة العدل والحريات، وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة، المجلس الجماعي لمدينة الرباط، المكتب الشريف للفوسفاط).

ولتسهيل عمل هذه الفرقة على المستوى الميداني، يوضح البلاغ ذاته، فقد وضعت رهن إشارة العاملين بها جميع الوسائل اللوجستيكية والتقنية الضروية من سيارات ووسائل للاتصال ومعدات لأخذ العينات، وذلك بشراكة مع السلطات المحلية المنتخبة بمدينة العيون. كما تم تجهيز عناصر هذه الفرقة بزي رسمي مميز يحمل رمز "شرطة البيئة".

تحرير من طرف Le360
في 24/11/2014 على الساعة 11:43