أفارقة يروجون الكوكايين في البيضاء

DR

في 14/11/2014 على الساعة 09:00

أوقفت المصالح الأمنية بعين الشق بالبيضاء، الثلاثاء الأخير، في إطار الجهود المبدولة لمحاربة ترويج والاتجار في المخدرات، ثلاثة أشخاص من بينهم فتاة من أجل الاتجار في الكوكايين وترويجها، حيث تم حجز كميات من هذا المخدر.

وحسب مصدر أمني، فقد أوقفت العناصر الأمنية شخص بعد أن أسفر البحث على أنه يروج الكوكايين بعين الشق، ليتم تتبع خطواته بعد رصده من طرف العناصر الأمنية إلى غاية عمارة متواجدة بزنقة الإمام مالك بالمعاريف وهناك جرى إيقافه مباشرة بعد خروجه من إحدى الشقق، حيث تم العثور بحوزته على كبسولتين ونصف من الكوكايين تزن حوالي 50 غراما.

وأضاف المصدر بأن المتهم اعترف أثناء البحث الأولي أنه اشترى الكوكايين لتوه من شخص إفريقي يقطن بالعمارة نفسها، وهو ما استدعى مداهمة الشقة بعد أخد إذن من النيابة العامة، وإيقاف شخص نيجيري وفتاة إيفوارية داخلها تبين على أنها تبقى عشيقة الموقوف الإفريقي ومشاركته في تجارته، كما أمكن العثور على 8 كبسولات أخرى ونصف من نفس المخدر تزن حوالي 190 غراما، فيما جرى حجز 5 هواتف محمولة ذكية هي وسيلة تواصل الموقوف بزبائنه.

وذكر المصدر بأن الموقوف الإفريقي وعشيقته يبلغان من العمر على التوالي 33 و26 سنة، مضيفا بأن النيابة العامة أمرت بوضعهم جميعا رفقة المتهم الأول رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث وتقديمهم بمجرد انتهائه إلى العدالة بتهمة حيازة والاتجار في المخدرات الصلبة.

وفي نفس السياق، وبالمنطقة الأمنية مطار محمد الخامس، تمكنت العناصر الأمنية المكلفة بمراقبة المسافرين من إلقاء القبض على شخص من جنسية نيجيرية يبلغ من العمر 28 سنة كان قادما من مطار ساو باولو الدولي في اتجاه مطار لاغوس الدولي، مرورا بمطار محمد الخامس الدولي، حيث ضبط وهو يحمل داخل حقائبه كمية من مخدر الكوكايين معبأة داخل ست قنينات دواء تحمل علامة إشهارية لعقار طبي، بحيث يبلغ وزن كل واحدة منها حوالي 500 ميليغراما.

وأكد المصدر بأنه من خلال البحث مع المتهم صرح على أنه اقتنى الكمية المحجوزة لحساب شخص آخر بنيجيريا مقابل مبلغ مالي، وفي الأخير أمرت النيابة العامة بإخضاع الموقوف لتدابير الحراسة النظرية مع إشعار الهيئة الدبلوماسية لبلده قبل إحالته على العدالة بتهمة تهريب المخدرات.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 14/11/2014 على الساعة 09:00