إفشال تهريب الكوكايين في أحشاء إفريقية بمطار محمد الخامس

كبسولات كوكايين محجوزة (أرشيف)

كبسولات كوكايين محجوزة (أرشيف) . DR

في 27/08/2014 على الساعة 16:16

أوقف أمن مطار محمد الخامس الدولي بالبيضاء، أخيرا، شخصا من جنسية إفريقية بداخل أحشائه 71 كبسولة، حيث أحالته العناصر الأمنية على الطاقم الطبي للمطار والذي تمكن من إخراجها، ليتبين أنها مادة بيضاء اللون يعادل وزنها حوالي كيلوغراما، كما حجزوا لدى الموقوف هاتفين محمولين.

وحسب مصدر أمني فإن العناصر الأمنية أحالت الكبسولات على المختبر العلمي والتقني للتأكد منها حيث تبين لهم أنها كوكايين، وأثناء التحقيق مع الموقوف لمعرفة المصادر الممونة له، أكد لهم بأن مزوده من إحدى دول أمريكا الجنوبية ويحمل الجنسية الافريقية أيضا، حيث حدد له مبلغا ماليا إن نجحت العملية.

وفي سياق متصل وحسب المصدر الأمني دائما، فإن العناصر الأمنية تمكنت من إيقاف شخص يبلغ من العمر 34 سنة من جنسية إفريقية وداخل أحشائه 80 كبسولة، حيث تمت إحالته هو أيضا على الطاقم الطبي الذي استخرجها وتبين أنها كبسولات من الكوكايين ووزنها حوالي 1200 غرام، وذلك بعد إحالة العينات على المختبر العلمي والتقني.

وصرح الموقوف بأنه تسلم تلك الكمية من الكوكايين من شخص من جنسية إفريقية بإحدى دول أمريكا الجنوبية وأنه ينوي تسليمها لشخص آخر ببلده مقابل مبلغ مالي حدد مسبقا.

وفي الإطار نفسه تمكن أمن الفداء مرس السلطان، من إيقاف سيدة استنادا على مجموعة من المعطيات، حيث تم حجز 8 كبسولات داخل غرفتها كانت تخبؤها بإحكام، حيث صرحت أنها تتزود بالكميات عبر وسيط والذي تم إيقافه هو أيضا وحجزت بحوزته كبسولة واحدة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 27/08/2014 على الساعة 16:16