بالفيديو: السيول تُغرق شوارع فاس وتفضح ضعف البنيات التحتية

Ahmed Echakoury  / Le360     

في 11/10/2022 على الساعة 15:03

فيديوتسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة فاس، صباح اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022، في غرق عدد من الشوارع والأزقة بالعاصمة العلمية.

وحسب ما رصدته كاميرا Le360، فقد غمرت المياه مجموعة من الأحياء بمقاطعة زواغة والمرنيين، حيث تسببت سيول الأمطار في فيضانات نتيجة اختناق بالوعات تصريف المياه، كما تسببت في عرقلة حركة السير في وجه العديد من السائقين وأصحاب الدراجات النارية على الخصوص.

وأغرقت نحو ساعة من الأمطار الغزيرة عدة أزقة وشوارع بحي بنسودة وزواغة وعين قادوس وحي 45، كما عرت واقع البنيات التحتية وضعف مجاري الصرف الصحي التي لم تقوى على تحمل حجم الأمطار، وهو الأمر الذي خلف استياء كبيرا من طرف بعض ساكنة المنطقة، بسبب عدم مراقبة البالوعات وتنقيتها من قبل الوكالة المكلفة.

وعاين مراسل le360 حجم الأضرار التي لحقت بالبنيات التحتية والتي حولت مجموعة من الأحياء والشوارع إلى بحيرات وبرك لتسبب في غرق بعض السيارات الخفيفة وسط مياه الأمطار.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد أفادت بأن زخات رعدية محليا قوية (من 40 إلى 70 ملم) مصحوبة بالبرد مرتقبة اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر وغدا الأربعاء بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المتوقع تسجيل زخات رعدية محليا قوية مصحوبة بالبرد اليوم الثلاثاء ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى حدود الحادية عشرة ليلا، بكل من إفران، الحاجب، صفرو، فاس، تازة، تاونات، الحسيمة وشفشاون.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 11/10/2022 على الساعة 15:03