أشغال تهيئة تتسبب في سقوط امرأة داخل بالوعة بأكادير

أشغال تهيئة تتسبب في سقوط امرأة داخل بالوعة بأكادير

أشغال تهيئة تتسبب في سقوط امرأة داخل بالوعة بأكادير . DR

في 26/09/2022 على الساعة 22:38

أصيبت امرأة في الثلاثينات من العمر بجروح متفاوتة الخطورة، مساء الإثنين 26 شتنبر 2022، بعد سقوطها داخل بالوعة لتصريف مياه الأمطار بزنقة السعديين بحي تالبرجت بأكادير.

وأفادت مصادر Le360 بأن المصابة كانت تهم بالمرور من الزقاق الذي يشهد تهيئة شاملة من طرف شركة التنمية المحلية "سوس ماسة تهيئة"، قبل أن تختفي داخل بالوعة لا تظهر للعيان بسبب غياب التدابير الاحترازية التي ترافق الورش.

وأضافت مصادرنا أنه لولا المواطنين الذين انتبهوا لسقوط الضحية داخل البالوعة لتحول الحادث لمأساة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم إنقاذ المعنية وجرى نقلها من مكان الواقعة من طرف عناصر الوقاية المدنية إلى مستعجلات المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير لتلقي العلاجات الضرورية.

وانتقد شهود عيان بعض أشغال التهيئة التي تعرفها بعض الأحياء في إطار برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024، بسبب عدم احترامها للتدابير المعمول بها وعدم تكثيف المراقبة من طرف الجهات المعنية لإخضاع الشركات نائلة صفقة الإنجاز لشروط السلامة الواجب توفرها في أي ورش مفتوح.

وطالب المصدر نفسه السلطات الولائية بالتدخل وحث الشركات المعنية على اتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على أرواح المواطنين وتجنيبهم مثل هذه الحوادث مستقبلا.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 26/09/2022 على الساعة 22:38