بعد ربورتاج Le360.. وزارة التجهيز تدخل على خط قنطرة سبو بإقليم تاونات

DR

في 15/09/2022 على الساعة 21:00

دخلت وزارة التجهيز والماء على خط قضية قنطرة سبو التي أضحت تهدد سلامة المواطنين من أصحاب السيارات والناقلات بإقليم تاونات، إذ أوفدت الوزارة مسؤولا مركزيا إلى مدينة فاس، وذلك من أجل تدارس المشكل وإيجاد حل مناسب.

وأفادت مصادر مطلعة لـLe360 بأن المسؤول المركزي، وهو مدير الدراسات بالمديرية العامة للطرق، عقد، يوم أمس الأربعاء، اجتماعا مع مسؤولين جهويين ومحليين بوزارة التجهيز والماء، ومسؤولين عن مكتب الدراسات المكلف بقنطرة سبو، بالإضافة إلى مسؤولين عن مكتب مراقبة الدراسات، خصص لمناقشة ملف قنطرة سبو بتاونات.

وأضافت ذات المصادر أن الاجتماع انكب على دراسة المشاكل التي حالت دون خروج مشروع بناء قنطرة جديدة إلى حيز الوجود بدعوى تعثر الدراسات المتعلقة بهذا المشروع.

وأوضحت المصادر نفسها أن الاجتماع خلص إلى المصادقة على الدراسات المتعلقة بمشروع بناء قنطرة سبو، مشيرة إلى أنه من المنتظر أن يتم إطلاق طلب العروض الخاص بصفقة بناء قنطرة سبو في غضون الأيام القادمة.

وأشارت ذات المصادر أنه بالمصادقة على دراسة المشروع سيتم الإعلان عن اسم الشركة الفائزة بالصفقة في شهر نونبر المقبل على أمل أن تنطلق أشغال البناء في دجنبر القادم.

وتجدر الإشارة إلى وزارة التجهيز والنقل خصصت لمشروع بناء قنطرة سبو الجديدة غلافا ماليا يقدر بـ20 مليون درهم وحددت مدة إنجازه في 16 شهرا.

ويهم المشروع الجديد بناء قنطرة جديدة بمواصفات وطنية ودولية تعوض القنطرة القديمة، إذ ستضم القنطرة ممرين رئيسيين للسيارات والشاحنات، بالإضافة إلى ممر خاص بالراجلين.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 15/09/2022 على الساعة 21:00