ارتفاع عدد الوفيات في صفوف مقتحمي سياج مليلية إلى 18

مهاجرون يحاولون تسلق السياج الفاصل بين مدينتي الناظور ومليلية

مهاجرون يحاولون تسلق السياج الفاصل بين مدينتي الناظور ومليلية . DR

في 24/06/2022 على الساعة 22:44

أفادت مصادر محلية بإقليم الناظور أن 13 من المهاجرين غير القانونين الذين كانوا ضمن تعداد المصابين خلال عملية اقتحام مدينة مليلية، يومه الجمعة 24 يونيو 2022، لقوا مصرعهم مساء نفس اليوم، جراء مضاعفات الاصابات البليغة التي كانوا يعانون منها، لترتفع بذلك الحصيلة إلى 18 حالة وفاة بين صفوف المقتحمين.

ونفت نفس المصادر، بشكل قطعي، تسجيل أية حالة وفاة لدى أفراد القوات العمومية.

وكانت السلطات المحلية لإقليم الناظور قد أعلنت أن عملية تدخل القوات العمومية خلال اقتحام مجموعة من المهاجرين غير القانونين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، لمدينة مليلية من خلال محاولة تسلق السياج الحديدي بين مدينتي الناظور ومليلية، أسفرت عن تسجيل إصابة 140 من أفراد هذه القوات بجروح متفاوتة الخطورة من بينهم 5 إصابات خطيرة، وذلك بسبب استعمال المقتحمين لأساليب جد عنيفة.

كما جرى تعداد إصابة 76 في أوساط المقتحمين، من بينهم 13 إصابة بليغة، فيما تم خلال هذه العملية تسجيل مصرع 5 من بين المقتحمين جراء تدافعهم وسقوط بعضهم من أعلى السياج.

وذكر المصدر أنه تم نقل كافة المصابين، سواء في صفوف القوات العمومية أو من بين المقتحمين، صوب مستشفى الحساني بمدينة الناظور والمركز الاستشفائي الجامعي بمدينة وجدة لتلقي الإسعافات والعلاجات اللازمة.

تحرير من طرف حفيظ
في 24/06/2022 على الساعة 22:44