حالة من الاستياء والارتباك بسبب التغيير المتكرر لمسار حافلات الدار البيضاء

DR

في 15/06/2022 على الساعة 08:00

يعاني ركاب الحافلات بالدار البيضاء من التغيير المتكرر لمسار خطوط "الطوبيسات" في العاصمة الاقتصادية، وذلك بسبب الأشغال التي تشهدها مجموعة من المحاور الطرقية في المدينة الميتروبولية.

وحسب ما عاينه Le360، فإن حالة من الارتباك تسود ركاب حافلات الدار البيضاء، حيث يتفاجأ رواد هذه الوسيلة الحيوية بتغيير مسارات "الطوبيسات" عدة مرات في الأسبوع.

وعلى مدار الأيام القليلة الماضية، أعلنت شركة "كازا بيس"، المكلفة بتدبير قطاع النقل في المدينة، عن تغيير مسار سير أزيد من 10 خطوط رئيسية. إذ جرى تعديل مؤقت لجزء من مسار الخط 51، وهو الأمر الذي يسري على الخط 107 الذي يربط بين حي التشارك وليساسفة.

كما أعلنت الشركة أنّه سيكون هناك تغيّر في جزء من مسار الخط 9 الرابط بين وسط المدينة ومنطقة النسيم، فضلا عن استئناف الخط 60 مساره العادي إيابا في اتجاه مولاي يوسف بعد انتهاء الأشغال، كما جرى تغيير مسار الخط 11 المنطلق من "داوليز" والمنتهي في محطة السالمية.

هذا، وتشهد العاصمة الاقتصادية للمملكة عددا من المشاريع التي تهم قطاع النقل، حيث يتم حاليا إنشاء خطين جديدين لوسيلة "الباصواي"، كما يجري تشييد خطين آخرين من "الطرامواي"، الأمر الذي يتسبب في انقطاع حركة السير في عدد من المحاور الطرقية المهمة بالمدينة، في انتظار اكتمال الأشغال الخاصة بهذه الأوراش.

نودّ أن نعلم زبناءنا الكرام أنّه سيكون هناك تغيّر في جزء من مسار الخط 51 كما هو مشار إليه في الصور نعتذر عن الإزعاج...

Posted by Casabus on Friday, June 10, 2022
تحرير من طرف جواد
في 15/06/2022 على الساعة 08:00