بالصور: جمارك باب سبتة تحجز بنادق وأعيرة نارية لدى مواطن فرنسي

حجز أسلحة روسية وإيطالية لدى مواطن فرنسي بباب سبتة

حجز أسلحة روسية وإيطالية لدى مواطن فرنسي بباب سبتة . DR

في 28/05/2022 على الساعة 21:15

شهد المعبر الحدودي "تاراخال" بباب سبتة المحتلة، اليوم السبت، حالة استنفار قصوى لدى عناصر الأمن والجمارك، إثر العثور على أسلحة ورصاصات وخراطيش وبنادق بحوزة مواطن يحمل الجنسية الفرنسية.

وذكرت مصادر خاصة لـLe360، أن عملية التفتيش الدقيقة التي باشرتها عناصر الجمارك بتعاون مع عناصر الشرطة بباب سبتة، منطقة دخول التراب الوطني، مكنت المصالح المعنية من حجز كمية الأسلحة التي كان ينوي المواطن الفرنسي إدخالها الى التراب الوطني على متن سيارته الخاصة من نوع "فورد" مسجلة في فرنسا.

وتمكنت المصالح الجمركية بعد تفتيش دقيق للسيارة من حجز بندقية صيد من نوع "BENELLI" إيطالية الصنع من عيار 12 ملم، وبندقية من نوع توز، مع كاتم للصوت صنع بروسيا، إلى جانب قوس نبال كامل مع نحو ستة سهام.

كما حجزت المصالح الجمركية، 31 قذيفة بنادق عيار 12 ملم، و621 رصاصة من طراز LR، و28 طلقة لبندقية عيار 09 ملم، ومجلد بندقية من العيار الكبير وسترة صيد واحدة، إلى جانب سكين مقاس 20 سم مع مجلده الخاص.

المصالح الجمركية حجزت لدى المواطن الفرنسي الجنسية، قنينة غاز مسيل للدموع، وقضيب لتنظيف السلاح إلى جانب محتويات أخرى يجري تقييمها من قبل المصالح المعنية.

هذا وأوقفت عناصر الشرطة العاملة بمعبر سبتة الشخص المشتبه فيه، والذي يتم التحقيق معه لمعرفة ملابسات محاولات إدخاله أسلحة ممنوعة للتراب المغربي، وذلك تحت إشراف النيابة العامة بتطوان.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 28/05/2022 على الساعة 21:15