سلطات أكادير تنظف مخلفات الفيضانات وتواصل البحث عن حلول

جماعة أكادير تنظف مخلفات فيضان أنزا

جماعة أكادير تنظف مخلفات فيضان أنزا . DR

في 11/04/2022 على الساعة 10:00

تواصل الجماعة الترابية لأكادير أعمال تنظيف مخلفات السيول الجارفة، التي عصفت ببعض الأزقة بحي تدارت أنزا، شمال المدينة، وألحقت بها خسائر مادية فادحة.

وأفاد مصدر مسؤول لـLe360 أنه وعلى إثر الواقعة جرى تشكيل خلية مكونة من عدد من المصالح المعنية، وتم تسخير مجموعة من المعدات فضلا عن عدد كبير من العمال من أجل تنظيف هذه الأزقة وإزالة الأتربة التي تراكمت بها جراء الفيضان الناجم عن الأمطار الأخيرة.

وأكد المصدر ذاته أن مجموعة من التدابير تم اتخاذها من أجل معالجة المشكل القائم، من خلال توفير قنوات لصرف مياه الأمطار التي تتجمع في الأحياء المتضررة، لتفادي تكرار مثل هذه الأحداث مستقبلا.

وأضاف مصدرنا أن الجماعة باشرت، بتنسيق مع السلطات المحلية، عملية توزيع عدد من المساعدات الإنسانية بالأحياء المتضررة من أجل تخفيف حدة الخسائر التي تكبدتها الأسر المتواجدة بالمنطقة.

وفي سياق متصل، عقدت لجنة مشتركة على مستوى عمالة أكادير إداوتنان، اجتماعا موسعا عرف حضور جميع الأطراف المعنية، من أجل الوقوف على أسباب هذه السيول وإيجاد الحلول الجذرية لها على مستوى جميع أحياء المدينة، خاصة وأن أكادير بحكم موقعها الجغرافي تخترقها 5 أودية تمر معظمها على تجمعات آهلة بالسكان.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 11/04/2022 على الساعة 10:00