بالصور: طرق مقطوعة وانهيارات صخرية بضواحي شفشاون بسبب الأمطار

أمطار غزيرة بإقليم شفشاون

أمطار غزيرة بإقليم شفشاون . DR

في 04/04/2022 على الساعة 22:15

قُطع، بعد عصر اليوم الاثنين، عدد من المسالك الطرقية بإقليم شفشاون، منها الطريق الوطنية الرابطة بين شفشاون وتطوان، ما تسبب في توقف عدد من الحافلات والشاحنات والسيارات بفعل السيول الجارفة التي رافقها تهاطل أمطار غزيرة بالمنطقة.

ووفقا لمعطيات خاصة، فإن طريق تطوان-شفشاون على مستوى النقطة الكيلومترية "الكوشة المرابط" مقطوعة منذ ساعات، أمام حركة السير، بسبب السيول التي اجتاحت القنطرة المؤقتة التي تم إنشاؤها منذ شهر قريبا من سد النخلة من قبل الشركة المكلفة بتوسعة الطريق الوطنية.

وأشارت مصادرنا إلى أن سيولا جارفة أوقفت حركة السير ذهابا وإيابا، من وإلى شفشاون، حيث يصعب المرور فوق القنطرة المؤقتة بعد التساقطات المطرية الغزيرة التي تشهدها المنطقة منذ صباح اليوم الاثنين.

وتشهد، في هذه الأثناء، عدة مناطق بضواحي مدينة شفشاون تساقطات مطرية غزيرة تسببت في انقطاع عدد من المسالك الطرقية الأخرى على مستوى واد لاو وأقشور ودار اقوباع وأمتار، كما أن رياحا قوية فاقت سرعتها 80 كيلومتر في الساعة تسببت في وقوع خسائر مادية كبرى خصوصا بوسط مدينة شفشاون.

كما تسببت التساقطات المطرية بجماعات الجبهة واعرابن وبني بوزرة وتارغة وتغسة، في سيول جارفة قوية أسفرت عن غمر بعض المنازل بالمياه وإتلاف الطرق الثانوية غير المعبدة، كما أن انهيارات صخرية وقعت بمنطقة ميناء الجبهة تسببت في خسائر مادية كبرى.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 04/04/2022 على الساعة 22:15