الصويرة تحتضن مهرجان "المحيطات" في دورته الخامسة

مدينة الصويرة

مدينة الصويرة . DR

في 26/03/2022 على الساعة 10:59

انطلقت بالصويرة، الدورة الخامسة لمهرجان "المحيطات"، التي يتضمن برنامجها مجموعة من الأنشطة التحسيسية حول موضوع النفايات البحرية، والتي تستهدف، على الخصوص، الشباب من الأجيال الصاعدة، وبالأساس في الوسط المدرسي.

وتهدف هذه التظاهرة التي انطلقت، أول أمس الخميس، إلى توحيد جهود مختلف الفاعلين (مجتمع مدني، مقاولات، ساكنة ..) حول حماية هذا التراث الحي، ممثلا في المحيط.

ويطمح المنظمون من خلال هذه الحدث الذي ستختتم فعالياته، غدا الأحد، إلى المساهمة في تحسيس الجمهور العريض إزاء "أهمية الدور الأساسي للمحيط في حياتنا وبعواقب سلوكاتنا"، وتسليط الضوء على أعمال تشاركية لحماية تراث المحيط، والتشجيع على احترام البيئة بالنسبة لأجيال الغد ولرفاه الجميع، وإشعاع "العيش المشترك"، باعتباره رمزا لمدينة الصويرة، حول مشروع مشترك.

وانطلقت الأنشطة المسطرة في إطار هذه الدورة بعمل تعاوني، تم تنفيذه، أمس، بشاطئ مدينة الصويرة، من خلال برنامج للعلوم التشاركية "أوسباريتو" "Osparito" لفائدة قسمين من إعداديات بالصويرة.

وتجدر الإشارة إلى أن "أوسباريتو" هو برنامج ترفيهي موجه لتلاميذ السلكين الابتدائي والإعدادي، تم تطويره من قبل مؤسسة "سورفريدر أوروبا" من أجل دراسة واستيعاب إشكالية التلوث البحري.

تحرير من طرف عبير
في 26/03/2022 على الساعة 10:59