يهم السائقين.. إغلاق محور طرقي رئيسي بسبب أشغال "الطرامواي" بالدار البيضاء

DR

في 26/03/2022 على الساعة 14:40

تسير أشغال تشييد خطوط جديدة من وسيلتي "الطرامواي" و"الباصواي" بمدينة الدار البيضاء على قدم وساق، حيث تسببت أعمال الحفر والتشييد في إغلاق عدد من المحاور الطرقية المهمة في المدينة الميتروبولية، على مدار الأشهر الماضية.

وفي هذا الصدد، أعلنت شركة التنمية المحلية "كازا ترونسبور" عن إنطلاق المرحلة الأولى من ربط الخط الرابع والأول، وذلك عبر تقاطع شارع الحسن الثاني وشارع علال الفاسي، حيث من المنتظر أن تستمر هذه الأشغال التي بدأت، أمس الخميس 25 مارس، لمدة 15 يوما.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذه الأشغال ستتسبب في إغلاق جزئي في شارع الحسن الثاني وفي اتجاه زنقة علال الفاسي واتجاه وسط المدينة إلى شارع عبد المومن. في حين ستبقى حركة المرور مستمرة في اتجاه شارع عبد المومن وشارع الحسن الثاني.

ودعت الشركة السائقين ومستعملي الطريق إلى تفادي الأشغال عن طريق تغيير المسار مرورا عبر شارع مولاي يوسف، وتحويل المسار في شارع الحسن الثاني إلى شارع الرشيدي.

هذا، وتشهد العاصمة الاقتصادية العديد من الأوراش والأشغال المتعلقة بقطاع النقل، إذ يتم العمل حاليا على تشييد خطين جديدين من "الطرامواي" بالإضافة لخطين آخرين للباصواي، لتتوفر بذلك مدينة الدار البيضاء في أفق سنة 2023 على شبكة متكاملة للنقل.

🚧 إنطلاق المرحلة الأولى من ربط الخط T4 و T1 📍 تقاطع شارع الحسن الثاني و شارع علال الفاسي 🗓 03/25/2022 لمدة 15 يوما. 🚦...

Posted by Casa Transports on Friday, March 25, 2022
تحرير من طرف أميمة كبدي
في 26/03/2022 على الساعة 14:40