بعد تخفيف السعودية لقيود كورونا.. تعرف على شروط أداء العمرة هذا العام

DR

في 07/03/2022 على الساعة 10:00

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية أنه من الممكن حجز تصاريح العمرة في شهر رمضان المبارك من خلال برنامجي العمرة وتوكلنا، اعتبارًا من يوم الأحد 3 شعبان 1443هـ الموافق 6 مارس 2022م.

وقررت المملكة العربية السعودية، السبت الماضي، رفع كافة القيود الاحترازية التي كان معمولا بها بسبب تفشي جائحة كورونا، حيث أدى عدد كبير من المصلين اليوم صلاة الفجر دون تباعد في المسجد الحرام والمسجد النوبي.

ودعت وزارة الحج والعمرة السعودية مرتادي المسجد الحرام الى ضرورة الاستمرار بارتداء الكمامات اثناء أداء مناسك العمرة، إضافة إلى ضرورة إلغاء التصريح في حال رغبة ضيف الرحمن بتغيير الموعد ثم إعادة الحجز حسب الوقت الجديد المرغوب به وذلك لتمكين أكبر عدد من المسلمين لأداء المناسك خلال شهر رمضان المبارك.

ومن بين التدابير المخففة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، إيقاف تطبيق إجراء ات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلتزام بلبس الكمامة فيها، مع رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة.

بالإضافة إلى ذلك، إيقاف تطبيق التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات، بالإضافة إلى عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الاستمرار بالإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة.

وكشف المصدر نفسه عن عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات لفيروس كورونا قبل القدوم إلى المملكة.

ووضعت الوزارة شرطًا واحدا فقط لحجز العمرة في رمضان من خلال تطبيق توكلنا، وهو أن يظهر تحصين الشخص بلقاح جديد ضد فيروس كورونا.

ونوهت وزارة الحج السعودية بأنه سيتم رفع فترات حجز العمرة خلال اليوم من 8 الى 12 فترة ليتمكن المستفيد من اختيار الوقت المناسب، علما أن حالة الكثافة العددية في الفترات ستتضح عند تقديم الطلب في اعتمرنا وتوكلنا وذلك بحسب ترميز الألوان الظاهرة عند اختيار فترة المرغوب بها.

من جهته علق وزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة على قرار رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا “كوفيد 19”. وقال الربيعة، في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”: “الحمد لله على فضله.. مكة والمدينة في انتظاركم بشوق”.

تحرير من طرف جواد
في 07/03/2022 على الساعة 10:00