بالصور: جلسة شاي تتسبب في تخريب كورنيش كلميم

اندلاع نيران بكورنيش كلميم

اندلاع نيران بكورنيش كلميم . DR

في 22/02/2022 على الساعة 21:37

تسببت بقايا رماد في اندلاع حريق أتلف جزءا من كورنيش مدينة كلميم، ليلة الاثنين الثلاثاء، وذلك بسبب ما وصفه المجلس الجماعي للمدينة بـ"تهور بعض المواطنين في ترك بقايا رماد بكورنيش.

استنكرت جماعة كلميم، الثلاثاء 22 فبراير 2022، تهور بعض المواطنين في ترك بقايا رماد بكورنيش المدينة تسبب في اندلاع النيران بالجزء الشمالي الغربي لهذا لفضاء الذي يشهد توافدا كبيرا للزوار، ملحقا به خسائر مادية.

© Copyright : DR

وقالت الجماعة، في بلاغ توصل Le360 بنسخة منه: "مع كامل الأسف، اندلع حريق ليلة الاثنين 21 فبراير الجاري بالجزء الشمالي الغربي من الكورنيش، وذلك بسبب بقايا رماد تم تركها بعين المكان من قبل مجهولين".

© Copyright : DR

وأضاف المصدر ذاته: "لولا الألطاف الإلهية وتدخل مصالح الوقاية المدنية التي تمكنت من إخماد الحريق قبل أن ينتقل إلى أجزاء أخرى، لوقعت كارثة كبيرة خاصة مع الرياح القوية التي تعرفها المنطقة منذ ليلة أمس".

© Copyright : DR

وأعربت الجماعة عن استنكارها وشجبها لهذه "السلوكات المستهترة"، داعية مرتادي المتنزهات والحدائق العمومية إلى "الالتزام بقواعد السلامة والوقاية، وتجنب كل ما من شأنه أن يتسبب في اندلاع الحرائق حفاظا على هذه المتنفسات".

© Copyright : DR

وأهاب المجلس الجماعي بجميع المواطنين ساكنة المدينة ومكونات المجتمع المدني والسلطات المحلية، إلى التعاون وتظافر الجهود كل من موقعه، لترسيخ ثقافة المحافظة على المرافق والتجهيزات العمومية بصفة عامة، ولنشر مبادئ التوعية والتحسيس بأهمية ووظائف وجمالية هذه المنشآت.

© Copyright : DR

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 22/02/2022 على الساعة 21:37