درك تيزنيت يوقف مشتبها فيه بهتك عرض تلميذة قاصر

DR

في 18/01/2022 على الساعة 16:30

تمكنت عناصر المركز القضائي التابعة لسرية الدرك الملكي بتيزنيت، ليلة الاثنين - الثلاثاء، من إلقاء القبض على المشتبه فيه الرئيسي بهتك عرض تلميذة قاصر بمنطقة بوصنصار بمدينة تيزنيت.

وذكرت مصادر خاصة لـLe360، أن مصالح الدرك كانت قد توصلت منذ شهر من الآن بشكاية تفيد تعرض تلميذة لاستغلال جنسي من طرف شخص مجهول، لتتعامل بالجدية المطلوبة مع إفادات والديها وليتم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بأكادير ومباشرة أبحاث ميدانية للكشف عن هوية الضالع في العملية.

وأفضت التحريات المتواصلة لرجال الدرك إلى الوصول لهوية المشتبه فيه الرئيسي ليتم إيقافه بمدينة سيدي إفني بناء على مذكرة بحث أصدرتها عناصر المركز القضائي التابعة لسرية الدرك الملكي بتيزنيت، وتسليمه لهذه الأخيرة لاستكمال باقي التحقيقات قبل أن يحال على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير.

وحسب مصادرنا، فإن المشتبه فيه المحتمل كان قد اعترض سبيل التلميذة البالغة من العمر 13 سنة، وهي عائدة من مدرستها الابتدائية بتيزنيت قبل أن يعرضها لاعتداء جنسي شنيع تحت التهديد بالسلاح الأبيض، ما دفع بالضحية إلى إخبار والديها اللذين قاما بتقديم شكاية في الموضوع لدى مصالح الدرك معززين إياها بشهادة طبية تثبت تعرض فلذة كبدهما لاغتصاب وحشي.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 18/01/2022 على الساعة 16:30