حصري. في هذه المدن سيخضع المغاربة العائدون من الخارج للحجر الصحي

مغربية عائدة إلى أرض الوطن

مغربية عائدة إلى أرض الوطن . DR

في 15/12/2021 على الساعة 11:46

في أي مدن من المملكة سيهبط المغاربة العالقون في الخارج ويتم إخضاعهم لحجر صحي بعد إعادتهم إلى وطنهم عبر رحلات خاصة؟ هذا هو السؤال الذي يطرحه المغاربة العالقون بالخارج وأسرهم.. إليكم عناصر الإجابة.

تبدأ الرحلات الجوية الخاصة بعد العودة إلى الوطن للمغاربة الذين تقطعت بهم السبل في الخارج، يوم الخميس 16 دجنبر 2021. ستكون رحلات جوية من تركيا لبدء ما يشبه إلى حد كبير جسرًا جويًا حقيقيًا بين المملكة وعدة دول.

في يوم السبت، 18 دجنبر، ستغادر المزيد من الرحلات الجوية البرتغال متجهة إلى المغرب في انتظار إعلان السلطات عن الموعد المحدد للرحلات الخاصة من الإمارات العربية المتحدة.

وفقا للمصادر التي اتصل بها Le360، ستشارك العديد من الشركات الوطنية والدولية في الرحلات الاستثنائية هاته. لكن يبقى سؤال واحد يطرحه المواطنون العالقون في الخارج وكذلك أسرهم: ما هي المدن التي سيصل إليها العائدون قبل أن يتم إخضاعهم للحجر الصحي؟

يشهد المحاورون الذين تمت مقابلتهم أنه في الوقت الحالي، احتفظت السلطات المغربية بخمس مدن رئيسية في المملكة هي: الدار البيضاء وطنجة وفاس ومراكش وأكادير.

وفقا للمصادر نفسها فإن هذا الاختيار له ما يبرره من خلال اعتبارين على الأقل: بعيدا عن البنية التحتية للمطار، يتعلق الأمر بسعة الأسرة للمؤسسات الفندقية في هذه المدن، ولكن أيضًا البنية التحتية الصحية في حالة الضرورة. وسيكون من الضروري التعامل مع حالات العدوى المحتملة. ولا يستبعد محاورونا إمكانية إضافة مدن أخرى إلى هذه القائمة، مثل الرباط أو وجدة.

توضيح مهم آخر: لن يتمكن جميع العائدين من السفر إلى الدار البيضاء، بسبب القيود المرتبطة بسعة الأسرة في الفنادق. على سبيل المثال، تخطط الخطوط الملكية المغربية، اعتبارا من يوم الخميس، رحلات مباشرة من اسطنبول إلى الدار البيضاء، ولكن أيضا إلى مراكش وطنجة.

تحرير من طرف محمد بودرهم
في 15/12/2021 على الساعة 11:46